فنانونَ سوريونَ معارضونَ يتضامنونَ مع إدلبَ ويناشدونَ كلَّ من يستطيعُ عونَهم

وجّه الفنان السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان” رسالة إلى أهالي ريف إدلب الذي يتعرّضون إلى مجازر يومية على يد قوات الأسد، والتي أجبرتهم على النزوح بعيداً عن أرضهم.

حيث ناشد “قطيفان” خلال تسجيل مصوّر عبْرَ مواقع التواصل الاجتماعي أصحاب الضمير الحيّ ومنظمات حقوق الإنسان وكلَّ من بقي لديه ذرة من الإنسانية، وفْقَ قوله لكي يقدّمَ المساعدة والعون من أجل إنقاذ أطفال ونساء إدلب الذين يتعرّضون لحرب إبادة من قوات الأسد والاحتلال الروسي.

كما طالب “قطيفان” كلَّ شخصٍ بأنْ يقدّمَ المساعدة قدْرَ استطاعته، وأنْ يرفع صوته من موقعه، لأنّ أهل إدلب يتعرّضون لمذبحة بكلِّ ما تحملُ الكلمة من معنى، في ظلِّ الصمت العالمي أجمع، وفق تعبيره.

وكان الفنان السوري المعارض “مكسيم خليل” قد وجّه أيضاً رسالة لأهل الشمال السوري دعا فيها السوريين للتخفيف من معاناة أهالي مدينة معرّة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وقال “خليل” في تغريدة له عبْرَ موقع تويتر مذكّراً بجودِ وكرمِ أهل معرّة النعمان، قائلاً: “أهل المعرة هم أهل نخوة وشهامة، أهل كرم وضيافة، فتحوا بيوتهم وحياتهم لكلِّ إخوتهم السوريين من الجنوب إلى الشمال، كونوا معهم في محنتهم لا عليهم، بجانبهم لا ضدّهم، احضنوا أهلكم فهم لا يستحقون الضيم، كما كلُّ السوريين لا يستحقون الضيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى