فنانٌ موالٍ يتوسّلُ الأسدَ.. “أرجوكَ أصبحَ الوضعُ لا يُطاقُ”

خرج الفنان الموالي لنظام الأسد وضاحُ حلوم بفيديو يتوسّل فيه رأسَ النظام، وذلك على خطا زملائه الممثّلين الذين يناصرون الأسد، وبعد يومٍ من أحداث السويداء التي قام بها الأهالي باقتحام مبنى المحافظة وإحراقِ صور “الأسد” للتنديد بالوضع الاقتصادي المنهار، والذي أوصل الناسَ على حافة الموت جوعاً.

وأطلَّ حلوم بمقطعٍ مصوّرٍ وجّه فيه رسائل لرأس نظام الأسد باعتباره الطرفَ الرئيسي في المأساة السورية المستمرّةِ منذُ أكثرَ من عقدٍ من الزمن.

وقال الممثّل الموالي، “سيدي الرئيس بترجّاك أرجوك، صار الوضعُ لا يطاق .. لا يحتمل .. فوق طاقة البشر”.

وأضاف، “أرجوك يا سيدي الرئيس.. ما عاد قدرانين لا ناكل ولا نشرب .. ما عاد قدرانين نطلع من بيوتنا”.

وتابع الفنان الموالي، “ماعاد قدرانين نتحرّك.. انعدمت المواصلات .. انعدم الأكلُ والشرب”، ووصل الأمرُ بهم إلى التزامهم بيوتهم وعدم الخروج منها لانعدام المواصلات.

وذكر حلوم أنَّ “الكهرباء معدومة من زمان” مكرّراً، “بترجاك وأنت بتعرف كلّ شي عم يصير الحلول عندك”.

ولعدّة مرّات كرّر حلوم الترجّي والتوسّل لرأس نظام الأسد “بترجاك كون المنقذَ لكلّ شي عم يصير”، على الرغم من الدمار والقتل والتشريد الذي تسبّب بها في سوريا منذ أكثرَ من 11 عاماً، وبيعِه البلادَ ومقدراتها لميليشيات إيران وروسيا اللتين أوصلتا البلد على حافة الانهيار الاقتصادي والعسكري والسياسي والاجتماعي.

مضيفاً أنَّ الأمور أصبحت : “فوق طاقة أي بني آدم بالكرة الأرضية نتحمَّل مالا يتحمّله أيّ شعب”.

وتعيش سوريا أوضاعاً معيشية صعبة بعد تعامل نظام الأسد القمعي مع مظاهرات سلمية وجرّ البلاد للحرب، وتحوّلت المناطقٌ السورية إلى بؤرة للحرب مع استعانة الأسد بروسيا وإيران وتسهيلِ تسليح ودخول منظمات متطرّفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى