فوكس نيوز: إيرانُ تنشئُ قاعدةً عسكريةً جديدةً في سوريا (صور)

تحدّثت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن إنشاء الاحتلال الإيراني قاعدة عسكرية جديدة له في سوريا، في ظلّ التهديدات الأمريكية والإسرائيلية المطالبة بخروج قواتِه من سوريا.

ونقلت الشبكة عن مصادرَ استخباراتية غربية، أمس الثلاثاء 3 من أيلول، أنّ المحتل الإيراني أنشأ قاعدة عسكرية جديدة بإدارة ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني في منطقة البوكمال شرقي سوريا لإيواء آلاف المقاتلين فيها.

وتحقّقت “فوكس نيوز” من المعلومات باستخدام شركة أقمار صناعية مدنية، حصلت عبرها على صور توضّح وجود قاعدة الاحتلال الإيراني قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية, فيما يسمّى “مجمع الإمام علي”.

القاعدة الجديدة تقع بالقرب من معبر القائم الحدودي بين سوريا والعراق، الذي يسعى المحتل الإيراني لافتتاحه ليكون ممرًّا إلى سوريا.

وقال محلّلون في موقع “ISI” الإسرائيلي، في توضيح الصور الملتقطة، إنّ قاعدة الاحتلال الإيراني تتألف من خمسة مبانٍ مختلفة أنشئت حديثًا وتحيط بها أكوام ترابية كبيرة ويمكن وضعُ صواريخَ موجّهة بدّقة بداخلها، إضافة لعشرة مخازنَ مع حماية خارجية ومبانٍ جديدة وهياكلَ تخزين للصواريخ.

وأشارالمحلّلون إلى أنّ القاعدة الجديدة يكتمل إنشاؤها خلال الأشهر القليلة المقبلة لتصبح جاهزة للعمل، معتبرين أنّها المرّة الأولى التي يبني جيش الاحتلال الإيراني فيها قاعدة بهذا الحجم في سوريا.

مشيرين إلى أنّ قاعدة الاحتلال الإيراني المستحدثة تبعد عن قاعدة التنف العسكرية التي تتمركز فيها قوات التحالف الدولي أقل من 300 كيلو مترٍ.

وتأتي تلك الخطوات في ظلّ مساعٍ مكثّفة للاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة لإخراج قوات الاحتلال الإيراني من سوريا، والتي ترجمت بغارات صاروخية استهدفت مواقع إيرانية داخل سوريا، كان آخرها في 25 من آب الماضي.

كما تتزامن التقارير الأمريكية مع مساعي الاحتلال الإسرائيلي لعقد لقاء ثلاثي مع الولايات المتحدة الأمريكية والمحتل الروسي في القدس، من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج المحتل الإيراني من سوريا، بحسب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى