فيلمٌ سوريٌّ ينالُ جائزةً في مهرجانِ Grand Bivouac الفرنسي

حاز الفيلمُ الوثائقي السوري “أماني خلف الخطوط” على جائزةٍ بمهرجان Grand Bivouac الفرنسي ، بعد نيله جائزةَ أفضلَ سلسلةٍ وثائقيّة في مهرجان كان الدولي.

رسّامة الكاريكاتير اماني العلي، نشرت عبرَ صفحتِها تسجيلاً يرصد حفاوةَ الجمهور باختيار لجنةِ التحكيم الفيلمَ الذي يتمحور حول قصتِها، وِفقاً لموقع أورينت نيوز

من جانبه كتب المصوّرُ عبدو فياض أنَّ فيلمَ (أماني/ خلف الخطوط) يحقّق جائزته الثانية في مهرجان Grand Bivouac بعد تحقيقه الجائزةَ الكبرى للمسلسلات الوثائقيةِ في مهرجان كان الفرنسي.

ويتناول الفيلمُ الذي صُوّر في إدلب حياةَ رسامة الكاريكاتير أماني العلي وجهودها في تحسين أوضاعِ النساء في محيطها وسعيها من أجل تمكينهن في ظلِّ الحرب التي تشهدها سوريا واستمرارِ اعتداء ميليشيا الأسد على المدنيين.

وتشاطرت كلٌّ من آلاء عامر وإليسار حسن عملياتِ إخراجِ الفيلم، فيما أشرف عبدو فياض على عمليات التصويرِ والإضاءة والصوت، كما شارك في صناعته فريقُ إنتاج ومتابعةٍ من عدّة دولٍ.

وكان الفيلم قد حصدَ في نيسان الماضي جائزةَ أفضلَ سلسلة وثائقيّة في مهرجان كان الدولي خلال المسابقة السنوية التي شاركت بها أفلامٌ وثائقيّة من عدّةِ دولٍ، بحسب أورينت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى