في ظلِّ أزمةِ فيروسِ “كورونا”.. الإعلانُ عن تشكيلِ لجنةِ طوارئَ في مدينةِ أعزازَ وريفِها

أعلن المجلس في مدينة أعزاز وريفها يوم أمس الخميس عن تشكيل لجنة طوارئ في المنطقة لاحتواء أزمة انتشار فيروس كورونا ومتابعتها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وجاء ذلك بحسب بيانٍ رسمي نشر على صفحة المجلس المحلي على موقع تويتر، مضيفاً بالقول: “ونعلن إنّنا في المجلس المحلي في مدينة أعزاز وريفها بأمسّ الحاجة للدعم على جميع القطاعات، وذلك لاستمرار العمل في ظلّ توقّف جميع مؤسسات المجلس المحلي، وليتمّ تغطيةُ الوضع ومتابعتُه بعدَ أنْ أصبحت المنطقة شبه مغلقة”.

وبدوره صرّح قائد الشرطة العسكرية في أعزاز “هشام دربالة” قائلاُ: “أهلنا في مدينة أعزاز، إنّ الإجراءات الصحية في المناطق المحرّرة استدعت تشكيل لجنة طوارئ للحفاظ على سلامتكم”.

مضيفاً بقوله: “وعليه فقد تمّ إقرارُ تشكيل لجنة طوارئ تتضمّن إخوتكم في فرع الشرطة العسكرية وقوات الشرطة والأمن العام والجيش الوطني والمجلس المحلي في مدينة أعزاز وريفها، وتحت إشراف اللجنة الطبية في المنطقة”.

فيما صرّح العقيد “محمد الضاهر” قائد شرطة مدينة أعزاز قائلاُ: “أهلنا في مدينة أعزاز تمّ تشكيلُ هيئة طوارئ لكافة الفعاليات المؤثّرة في المنطقة، لمعالجة كافة الأمور الطارئة والمستجِدة، بالتعاون مع إخوتنا المواطنين”.

كما أفاد “صالح عموري” القيادي في الجيش الوطني في مدينة أعزاز قائلاً: “لجنة الطوارئ جاءت لتكون جميعُ هيئات مدينة أعزاز المدنيّة والعسكرية على أهبة الاستعداد لحماية المنطقة من أيّة احتمالية لانتشار فيروس كورونا”.

ووفقاً لناشطين من المنطقة فإنّه من أولويات الأمور التي تقع على عاتق لجنة الطوارئ في مدينة أعزاز، هي إيجاد حلٍّ لتخفيف تجمعات المدنيين في المدينة وخاصة أمام أفران الخبز، والتي تعتبرُ من أخطر التجمعات التي يمكن أنّ تؤدَي لانتقال العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى