في مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ.. سياراتٌ بلا وقودٍ وطوابيرُ تمتدُّ لمئاتِ الأمتارِ

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً تظهر عودة طوابير السيارات أمام محطَّات الوقود للظهور مجدَّداً في مناطق سيطرة نظام الأسد، منذ نهاية الأسبوع الماضي، رغمَ نفي وزارة النفط بحكومة النظام وجودَ أزمة، وتأكيدِها أنَّ عملية تخفيض مخصَّصات البنزين منذ بداية العام لم تتجاوز 17%.

وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية، اليوم الأحد 7 آذار، إنّ طوابير السيارات امتدّت عند مختلف محطات وقود العاصمة دمشق، التي خلت أغلبها من مادة البنزين مع وعود بوصول المادَّة إلى بعض المحطَّات.

وأكَّدت الصحيفة أنَّ مادة البنزين أصبحت شحيحة في معظم محطَّات الوقود منذ يوم الثلاثاء الماضي، مشيرةً إلى أنَّ إجمالي ما يصل إلى هذه المحطَّات لا يتجاوز الطلب الواحد والمقدَّر بحوالي 22 ألف ليتر، لتضطَّرَ المحطَّةُ مع انتهاء الكمية إلى إغلاق أبوابها أمام المستهلكين.

ولفتت إلى أنَّ طوابير السيارات امتدت لمسافات طويلة في مختلف أحياء العاصمة السورية دمشق، بالرغم من عدم وجود مادَّة البنزين في محطَّات الوقود.

وأوضحت أنَّ نسبة التراجع حالياً من كميات البنزين الموزَّعة تقدَّرُ بـ 10% عن ما كان سابقاً، مؤكَّدة أنَّ الوضع الحالي سيستمرُّ حتى وصول مزيدٍ من التوريدات إلى البلاد.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد العديد من الأزمات وشحّاً في المحروقات ومادة الخبز مع ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية في حين لا يتجاوز متوسّطَ دخْلَ المواطن في تلك المناطق 10 دولار أمريكي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى