قتلى بالعشرات وتدميرُ ستِ دباباتٍ… خسائرُ قواتِ الأسدِ على جبهاتِ ريفِ حلبَ

تمكّنت فصائل الثورة السورية من تدمير وإعطاب ست دبابات لقوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني, وقتل وجرح العشرات, خلال الاشتباكات اليوم الأحد على جبهات ريف حلب.

وقال مراسل شبكة المحرّر في ريف حلب إنّ فصائل الثورة السورية تمكّنت من صدّ عشرات المحاولات لقوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني للتقدّم على جبهات خلصة وخان طومان جنوب حلب وعلى محاور الصحفيين والراشدين ومنيان وإكثار البذار غربها، وتمكّنت من قتلِ وجرح العشرات من العناصر وتدمير دبابات وآليات.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير في بيانات متلاحقة عن تمكّنِ قواتِها من تدمير دبابة (T90) لقوات الأسد على محور منيان في حلب الجديدة, ودمرت دبابة على محور إكثار البذار غرب حلب, بصواريخ مضادّة للدروع, في حين أعطبت دبابة أخرى على ذات المحور بعد استهدافها بقذيفة RBG مضادّة للدروع, بالإضافة لقتلِ وجرحِ عددٍ من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وذلك خلال صدِّ محاولةٍ لهم على المحور.

وأضافت الجبهة الوطنية أنّها تمكّنت من تدمير رشاش عيار 14.5 مم وقتلِ مجموعة عناصر لقوات الأسد على محور الصحفيين غربي حلب إثر استهدافهم بصاروخ مضادٍ للدروع, في حين دمّرت الفصائل الثورية مدفعاً رشاشاً عيار 23 مم على ذات المحور.

ودمّرت فصائلُ الثورة السورية دبابةً لقوات الأسد على محور إكثار البذار بصاروخٍ مضادٍ للدروع, وتمكّنت من تدمير دبابتين على محور الصحفيين إحداهما بلغم أرضي وأخرى بقذيفة RBG, خلال الاشتباكات الليلة على محاور ريف حلب, إضافة لتدمير عربة (BMP) على نفس المحور.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن مقتل مجموعتين لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها على محور الصحفيين غرب حلب بعد استهدافهم بصاروخين مضادّين للدروع, واستهداف مواقع قوات الأسد والميليشيات على محور إكثار البذار وفي تلة الحويز على محور القراصي بالصواريخ, وحقّقت إصابات مباشرة في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى