قتلى لميليشيا حزبِ اللهِ في الغاراتِ الإسرائيليّةِ الليلةَ الفائتةَ

قُتل عناصرُ من ميليشيا حزب الله اللبناني، وجُرح آخرون، جرّاءَ غارات إسرائيليّة استهدفت مواقعهم في القلمون الغربي، ليلةَ الجمعة 20 آب الجاري.

وقال مراسلو صوت العاصمة في القلمون الغربي، إنَّ سيارات إسعاف محمّلة بالجثث والجرحى وصلت إلى عدّة مستشفيات حكومية في المنطقة إبَّان القصف الذي استهدف أطراف بلدة قارة بريف دمشق.

ونقل مراسلو الموقع عن مصادر طبيّة، إنَّ المنطقة شهدت استنفاراً لعناصر ميليشيا حزب الله وإغلاقاً لبعض الطُرق الجبلية بُعيدَ القصف الإسرائيلي.

وقالت شبكة Auror aIntel المختصّة بتحليل صور الأقمار الصناعية لأغراض عسكريّة، إنَّ الغارات استهدفت قواعدَ دفاع جوّي في محيط قارة، ونُشِرت صورٌ جويّة للمنطقة بُعيدَ الاستهداف.

وصرّح رئيس المجلس المحلي لبلدة قارة، أنَّ 4 أشخاص قضوا في تلك الغارات، وأصيب ثلاثة آخرون.

وشنّت طائرات إسرائيليّة غارات جويّة مكثّفة استهدفت محيط مدينة دمشق، ومحيط بلدة قارة من طرفها الشمالي.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة، إنَّ الغارات التي استهدفت أطراف دمشق، طالت مستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني، بالقرب من مطار دمشق الدولي
وتعاملت المضادّات الجويّة التابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية، بكثافة كبيرة مع الغارات الإسرائيليّة، حيث شُوهدت عشراتُ الصواريخ في سماء دمشق وريفها، مع دويّ انفجارات استمرَّ لعدَّةِ دقائق.

وتساقطت قطع من صواريخ الدفاع الجوّي في أحياء التجارة والعدوي وكفرسوسة، دون تسجيل إصاباتٍ بشريّة.

وبثّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لبقايا الصواريخ الروسية، التي سقطت في الأحياء المذكورة، وأظهرت لقطاتٌ مصوّرة اشتعالَ الحرائق في محيط بلدة قارة جرّاءَ الاستهداف.

ووثّق فريق صوت العاصمة، أكثرَ من 30 غارةً جويّة شنّتها طائراتٌ إسرائيلية في دمشق وريفها منذ مطلع عام 2021، استهدفت فيها 12 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظامِ السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى