قتلى من عناصرِ “قسد” في الرقةِ, وعناصرُ الميليشيا تنفّذُ حملةَ اعتقالاتٍ في تلّ أبيضَ

قتل ثلاثة من عناصر ميليشيا “قسد” ليل أمس الجمعة، وأصيب رابع جرّاء انفجار وهجوم من مجهولين في محافظة الرقة شمالي سورية، فيما شنّت قوات تابعة للميليشيا حملة اعتقالات في مدينة تل أبيض بريف الرقة.

وأفادت مصادر إعلامية بأنّ عبوة ناسفة انفجرت في عربة عسكرية لميليشيا “قسد” على طريق الحكومية شمالي مدينة الرقة، ما أدّى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح.

وأضافت المصادر أنّ مجهولين هاجموا بالأسلحة النارية دورية لـ”قسد” أثناء قيامها بجولة في قرية التروازية شمال مدينة الرقة، وأسفر الهجوم عن مقتل عنصرين من الدورية، في حين فرّ المهاجمون إلى جهة مجهولة.

وشهدت مدينة الرقة يوم أمس الجمعة استنفاراً من قبل قوات الأمن التابعة لـ “قسد” على خلفية الدعوات لمظاهرات ضد الممارسات التي تقوم بها بحق أهالي المنطقة.

وشهدت الرقة منذ سيطرة الميليشيا عليها في تشرين الأول عام 2017 هجماتٍ عدّة استهدفت عناصرها من قبل مجهولين، وأدّت إلى خسائر بشرية في صفوفها.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إنّ قوات الأمن التابعة لـ”مجلس تل أبيض العسكري” التابع لميليشيا “قسد” شنّت، أمس الجمعة، حملة اعتقالات شملت العديد من الشباب في مدينة تل أبيض شمال غرب الرقة.

وبحسب المصادر جاءت عملية الاعتقال بالتزامن مع تسيير الجيش التركي والأميركي دورية مراقبة مشتركة بالقرب من المدينة، في إطار تشكيل المنطقة الآمنة وفق الاتفاقات التركية الأميركية.

وكانت “قسد” قد أعلنت، في وقت سابق، عن تسليم المنطقة لـ”مجلس تل أبيض العسكري” التابع لها تنفيذاً للخطّة الأميركية القاضية بإخراج “قسد” من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى