قتلى وجرحى جرّاءَ اشتباكاتٍ عشائريّةٍ في مدينةِ جرابلسَ شرقَ حلبَ

اندلعت اشتباكاتٌ، الأحد، بين عشيرتين في مدينة جرابلس شرقَ محافظة حلب شمالي سوريا، ما أوقع عددٌ من القتلى والجرحى بينهم مدنيون، وسطَ نداءاتِ استغاثةٍ من السكان لتدخلَ قوةٌ عسكرية تفضُّ الاقتتالَ الحاصل.

وقال ناشطون من جرابلس, إنَّ الاقتتال بدأ يوم أمس بمقتل شابٍ، بين عشيرتي “جيس” و”الشيوخ” وهما من كبار العشائر في المنطقة، وتجدّد اليومَ بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة موقِعاً ثلاثةَ قتلى بينهم الطفل “قاسم علي الكذال” (14 عاماً) وعددٌ من الجرحى.

وبحسب ناشطي المدينة، فقد أدّى الاقتتالُ الدائر إلى “شللٍ تامٍ لحركة المدنيين”، إضافة إلى حرقِ عددٍ من السيارات وتخريبٍ في الممتلكات العامة، مشيرين إلى وصول قوة عسكرية من الشرطة التابعةِ للجيش الوطني السوري لفضِّ الاقتتال حرصاً على سلامة المدنيين.

وحول سببِ الاقتتال، أوضح الناشطون، أنَّه يعود إلى “خلافٍ بين شخصين على صف سيارة أحدِهما، تطوّر لمشادة كلامية ومن ثم تدخل عشيرة كلّ منها”.

بينما ذكرت شبكاتٌ محليّةٌ، أنَّ سبب الاقتتال العشائري في جرابلس هو “تخلي مؤسستي الشرطة العسكرية والمدنية عن مسؤولياتِهم في اعتقال المطلوبين بالمشكلة يومَ أمس، ما أجبر أبناءَ العشائر على الاستنفار والاشتباكات وتحصيلِ الحق بالقوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى