قتلى وجرحى من قواتِ الأسدِ بغاراتٍ جويّةٍ تركيّةٍ شرقي حلبَ

شنّت الطائرات الحربية التركية عدّةِ غاراتٍ على مواقعِ مشتركة لقوات الأسد وميليشيا “قسدٍ” الإرهابية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الأسد، وتكبيدِهم خسائرَ كبيرة في السلاح والعتاد العسكري.

وأفادت مصادرُ إعلامية محليّة بأنَّ الطائراتِ الحربية التركيّة شنّت 8 غاراتٍ جوية على مواقع مشتركة لقوات نظام الأسد، وميليشيا “قسدٍ”، في قرية قرموغ، بالقرب من مدينةِ عين العرب بريف حلب الشرقي.

وأكّدت المصادرُ أنَّ الغاراتِ التركية أسفرتْ عن مقتل عنصرين لقوات الأسد كـ(حصيلةٍ أوليّةٍ)، وجُرح آخرون، إضافةً لتكبيدهم خسائرَ في السلاح والعتاد العسكري.

ووفقاً للمصادر، فإنَّ الغارات جاءت بعد أنباءٍ عن استهداف نقطةٍ للجيش التركي بمنطقة سروج في ولاية شانلي أورفا على الحدود السورية التركية.

وفي السياق ذاته، قالت المصادرُ، إنَّ الجيش التركي استهدف بالمدفعية الثقيلة، مواقعَ ونقاطاً عسكرية لميليشيا “قسدٍ” بمحيط بلدة عين عيسى، وعلى الطريق الدولي الـ M4 بريف الرقة الشمالي، وأبو راسين، وتلّ زيوان، وجرنك، وروتال، بريف الحسكة.

وتستهدف القواتُ التركية خلال الفترة الماضية، بسلسلة من الضربات الجويّة عبرَ الطائرات الحربية والمسيّرة، مواقعَ ونقاطَ “قسدٍ” ونظام الأسد، في مناطق شمالِ شرق سوريا، ما يسفر بشكلٍ دائمٍ عن مقتل وإصابة قادةٍ وعناصرَ في صفوف القوى المستهدَفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى