“قسد” تصدرُ تعميماً باعتقالِ الشبابِ ابتداءً من مواليدِ 1990

أصدرت ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد” تعميماً يقضي باعتقال الشباب بهدف التجنيد الإجباري ابتداء من مواليد الشهر الأول لعام 1990.

وذكرت “الإدارة الذاتية” في بيان نشرته أمس الأربعاء أنّها وحدت مواليد المكلّفين بخدمة ما أسمته “واجب الدفاع الذاتي”، ليشملَ كلَّ من هم في مواليد الشهر الأول من عام 1990، مشيرة إلى أنّ هذا القرار لا يطبّق على المكلفين الموجودين حاليًا ضمن صفوف الميليشيات.

الجدير بالذكر أنّ ميليشيا “قسد” فرضت خلال السنوات الماضية التجنيد الإجباري على السوريين في مناطق سيطرتها ، وزجّتهم في المعارك ضد تنظيم “داعش”، ما تسبّب بسقوط الآلاف منهم، ولاقى التجنيد الإجباري ولا يزال رفضاً من قبل السكان المحليين في المنطقة.

واتّهمت منظمات حقوقية الميليشيا بتجنيد أطفال للقتال في صفوفها، وذلك على الرغم من تعهّد “قسد” أكثر من مرّة بعدم تجنيد الأطفال.

إلى ذلك، تحدّثت مصادر إعلامية محلية عن مقتل عنصرين من “قسد” أمس الأريعاء جرّاء هجوم من قبل مجهولين بالأسلحة المتوسطة على دورية في قرية أبو خشب بريف دير الزور.

وشنّت “قسد” أمس حملة اعتقالات في مخيم الهول للنازحين بريف الحسكة الشرقي، وطالت الاعتقالات مجموعة من الشباب والأطفال والنساء، وذكرت المصادر أنّ الاعتقالات أتت بهدف التحقيق معهم في حوادث طعن وحرق خيام في القسم الذي تعتقل فيه الميليشيا عائلات عناصر تنظيم “داعش” ونازحين عراقيين وسوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى