“قسد” تعوّضُ المزارعينَ الذين حُرِقَتْ محاصيلُهم بمدينةِ الحسكةِ بـ ١٢ ألف ليرة أيْ ما يعادل ٢٠ دولاراً!!

قال ناشطو منطقةِ تل حميس في الحسكة الواقعة تحت حكم “الإدارة الذاتية” الكردية أنّ الإدارة قامت بتعويضهم لخساراتهم في محاصيلهم الزراعية التي التهمتها الحرائق بـ 12 ألف ليرة سورية فقط لكلّ هكتار (1 هكتار يعادل عشرة آلاف متر مربع).

واشار الناشطون أنّ “الإدارة الذاتية” بدأت تعويض المزارعين في المنطقة بعد شهور من الوعود، حيث تفاجأوا بانخفاض قيمة التعويض إلى هذا الحدّ.

وتابع المصدر أنّ خسائر محصوله الذي طالته الحرائق بلغت نحو ثلاثة ملايين ليرة سورية، في حين حصل من “الإدارة الذاتية” على تعويض 85 ألف ليرة فقط.

وخلال موسم حصاد هذا العام، التهمت الحرائق آلاف الكهتارات من حقول القمح والشعير في المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” شمالي سوريا، وخلفت خسائر بشرية ومادية فادحة للمزارعين.

في وقتٍ اتّهم فيه ناشطون ومزارعون ميليشيا “قسد”، التي يشكّل “PYD” عمودها الفقري، بالوقوف وراء الحرائق، قالت صفحات ومواقع إخبارية مناصرة لـ”قسد”، إنّ ما يسمى “المقاومة الشعبية” التابعة لنظام الأسد هي من تقف وراء ما يجري، في الوقت الذي قالت فيه صحيفة “النبأ” التابعة لتنظيم “داعش” إنّ الأخير هو من أحرق حقول “المرتدّين” في الحسكة، دون التعليق على الحرائق في المناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى