“قسد” تنفّذ ُحملةَ اعتقالاتٍ في القامشلي .. وسقوطُ قتلى وجرحى من عناصرِها في الحسكةِ

اعتقلت ميليشيا “قسد” خلال اليومين الماضيين 10 أشخاص على الأقل بينهم نساء خلال حملة مداهمات واعتقالات في ريف القامشلي.

مصادر محلية أفادت باعتقال مسلحي “الأسايش” و “وحدات حماية المرأة” التابعين لميليشيا “قسد” ستة أشخاص على الأقل بعد مداهمة قريتي “ناعم الجلاد” و”الهلكانة” شرق بلدة “تل حميس” بريف مدينة القامشلي، مبينةً أنّ المداهمة جاءت بعدَ إقدامِ شخصٍ مجهولٍ يستقلّ دراجة نارية على إلقاء قنبلة يدوية على دورية عسكرية قربَ قرية “هامان” ادّعت “قسد” دخولَه إلى هذه القرى.

وقالت المصادر إنّ مسلحي ميليشيا “قسد اعتقلوا أفراد عائلة كاملة في قرية “تل الطحين” بناحية “القحطانية”، مؤلفة من أمّ وأب وابنهما، قبل أن تفرج عن الطفل لاحقاً, وأشارت إلى أنّ حملة الاعتقالات توسّعت لتشملَ قرى كثيرة في المنطقة، ولا توجد أرقام دقيقة لأعداد المعتقلين.

في سياق آخر قُتِل وجُرِح عناصرُ لميليشيا “قسد” يوم أمس الأحد بهجومٍ لعناصر تنظيم “داعش” على أحد الطرقات جنوب مدينة الحسكة.

مصادرٌ إعلامية قالت إنّ مسلحي تنظيم “داعش” هاجموا دورية عسكرية لميليشيا “قسد” مؤلّفة من ستة عناصر على طريق “مركدة- الشدادي” بعد تفجير عبوة بسيارتهم بقرية “كشكش جبور”، وأشارت إلى أنّ المهاجمين استخدموا الأسلحة الرشّاشة لاستهداف عناصر الدورية بعد انفجار العبوة.

وأوضحت المصادر أنّ الهجوم وقع على مقربة من حاجز عسكري لميليشيا “قسد” في قرية “العزاوي”.

وتبنى تنظيم “داعش” عبر “وكالة أعماق” تفجير عبوة ناسفة ضد سيارة عسكرية مزوّدة برشاش ثقيل في قرية “الزيانات” جنوب “الشدادي”، ما أدّى لمقتل وإصابة خمسة عناصر من ميليشيا “قسد” .

كما أعلن تنظيم “داعش” قبل أيام مقتل أربعة من ميليشيا “قسد” وتدمير آليتهم بانفجار عبوة ناسفة على طريق “الخرافي” بين دير الزور والحسكة قرب مدينة “الشدادي” كما تبنّى “داعش” سلسلةَ انفجاراتٍ بالدراجات النارية والسيارات المفخّخة ضربت مدينتي الحسكة والقامشلي يوم الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى