قصفٌ إسرائيليٌّ يستهدفُ موقعينِ لقواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيّةِ في القنيطرةِ

أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساءَ أمس الثلاثاء 17 أب، على موقعين عسكريين لقوات الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني، بالقرب من بلدة حضر بريف محافظة القنيطرة على الجانب السوري من خطِّ وقفِ إطلاق النار في الجولان المحتل.

وذكرت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”، إنَّ “دويّ انفجارات سُمع في محافظة القنيطرة جنوبَ البلاد”، في الوقت الذي أفادت فيه قناةُ “الإخبارية السورية” بورود “أنباءٍ عن عدوان إسرائيلي”، مشيرةً إلى أنَّ “العدوان تمَّ بصاروخين على الأقلِّ على موقع قرص النفل غرب قرية حضر الواقعة شمالَ محافظة القنيطرة جنوب سوريا”، مدَّعيةً أنَّ “الاستهداف لم ينتجْ عنه أيُّ إصابات”.

مصادرُ محليّة أكّدت أنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت موقعين، أحدهما في قرص النفل، وهو مرصد لميليشيا “حزب الله”، والموقع الآخر ضمن “اللواء 90” التابع لقوات الأسد، الواقع بالقرب من بلدة ماعص، وتحديداً مكتب العميد حسين حموش قائد “اللواء 90″، مشيرةً إلى أنَّه “شوهدت بعدَ القصف سيارات إسعاف متّجهة إلى المنطقة”.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلية قد استهدفت بعدَّةِ صواريخَ في الـ20 من تموز الماضي مستودعات أسلحة ومقرّات عسكرية للميليشيات الإيرانية ضمن معامل الدفاع التي تسيطر عليها قوات الأسد بالتشارك مع الميليشيات الإيرانية في منطقة السفيرة جنوبي شرقِ حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى