قطرُ تشدّدُ على موقفِها من نظامِ الأسدِ

أكّدَ رئيسُ الوزراء القطري، عبد الرحمن بن محمد آل ثاني، أنَّ موقفَ بلادِه من رأس النظام بشار الأسد، لم يتغيّر.

وقال خلال مقابلةٍ مع قناة “CNN” عربية، اليوم الجمعة 22 من أيلول، إنَّ موقفنا من سوريا قلناه بوضوح عندما كان هناك قرارٌ بإعادة سوريا إلى الجامعة العربية، موقفُنا هو نفسه، لا نزال لا نرى أيَّ شيء يجعله مؤهلًا للعودة إلى الجامعة العربية”.

واعتبر المسؤولُ القطري أنَّ التطبيعَ بين الدول العربية وسوريا سيكون قرارُ كلِّ دولةٍ على حدة، مضيفًا، “نحن عند موقفنا نفسه، وذكّره سموه (في إشارة إلى أمير قطر)، لا يمكننا التسامحُ مع مجرمي الحرب، لا يمكننا أنْ نرى استمرارَ معاناة الشعب السوري، بينما نمنح الحكومة تنازلًا للعودة والتطبيع”.

كما شدّد على أنَّ الطريقةَ الوحيدة للمضي قدمًا هي التوصّلُ إلى حلٍّ سياسي بحسب حلول المجتمع الدولي، عبرَ قرار مجلس الأمن “2254”، الذي يسلّط الضوءَ بوضوح على التحوّلِ السياسي والحلِّ السياسي، وهذا لا يحدث، “لا يمكننا مكافأة أيّ شخصٍ على عدم تنفيذ حلولِ مجلسِ الأمن”.

وتأتي تصريحاتُ رئيس الوزراء القطري، بعدَ دعوةِ أمير قطر، تميم بن حمد، في 20 من أيلول، خلالَ كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تفعيلِ العملية السياسية في سوريا، والانتقالِ السياسي للسلطة بموجب القرار الأممي 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى