قطر والسعودية توجّهانِ صفعةً جديدةً لنظامِ الأسدِ

بعدَ منعِ عددٍ من الدول الأوروبيّة إقامة التصويت ضمن مهزلة الانتخابات السورية, تلقّى نظام الأسد صفعةً قويّة من المملكة العربية السعودية وقطر بشأنِ الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وأفاد نائب وزير الخارجية في حكومة الأسد أيمن سوسيان، بأنَّ السلطات في السعودية وقطر منعتْ إقامة صناديق الاقتراع وفتح الأبواب لإجراء الانتخابات الرئاسية التي انطلقت أمس الخميس، في الخارج.

وقال “سوسيان” لإذاعة شام إف إم الموالية “الإعدادات اكتملت في كلِّ السفارات وبينها سفاراتنا في دول الخليج، باستثناء الرياض، حيث لن تقامَ الانتخابات بسبب إغلاق السفارة، ولا في قطر، حيث لا يوجد تمثيل دبلوماسي”.

وعلّق “سوسيان” على قرار تركيا وألمانيا قائلًا: “ليس غريبًا قرار السلطات في ألمانيا وتركيا منع إقامة الانتخابات الرئاسية على أراضيهما، زاعمًا أنَّ القرار مجرد من أيِّ مسوّغات وله خلفية سياسية تتعلّق بمواقف الدولتين السياسية، متجاهلًا الجرائمَ التي ارتكبها نظامُه بحقِّ الشعب السوري.

وكانت سفارة نظام الأسد في برلين نشرتْ على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، بيانًا ذكرت فيه أنَ السلطات الألمانيّة رفضتْ الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسيّة داخل السفارة.

ويُذكر أنّ انتخابات الرئاسة في سوريا والتي لا تحظى بأيّ اعتراف دولي أو شعبي انطلقت أمس في الخارج، ومن المقرّر إجراؤها في الداخل، في السادس والعشرين من شهر أيار الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى