قياديٌّ في داعشٍ يفجّرُ نفسَه في درعا عقبَ اشتباكاتٍ في عدوانَ

فجّر زعيمُ تنظيم داعش حزاماً ناسفاً بنفسه عقبَ اشتباكات عنيفة في بلدة عدوان بريف درعا الغربي، بعد اشتباكاتٍ عنيفة بينه وبين عناصرَ سابقين في الجيش الحرّ.

حيث قُتل “أبو سالم العراقي” بعد إصابته إصابةً بليغة جرّاء الاشتباكات ليقومَ بعد ذلك بتفجير حزامه الناسف، ليلقى حتفه مع أحد المدنيين.

نشطاء محليون قالوا انَّ العراقي اختطف أحدَ المدنيين أثناء الاشتباكات في بلدة عدوان وأخذه كرهينةٍ، وجعله درعاً بشرياً له، ولكنَّه أصيب وقام بتفجير حزامِه ليقتلَ الشاب المدني معه.

وقُتل في الاشتباكات أحدُ عناصر الجيش الحرّ السابقين ويُدعى “يحيى محمد المحمد” كما أصيب آخرون بينهم مدنيون.

العراقي بعد هروبِه من عناصرِ الجيش الحرّ تحصَّن في أحد المنازل في بلدة عدوان لتدورَ فيه اشتباكاتٌ عنيفة استمرّت لقرابة الساعة، وانتهت بمقتله.

تجمّع أحرار حوران ،قال إنَّ (أبو سالم) ينحدر من العراق، وهو أحد ابرز قيادي تنظيم داعش، ويعتبر زعيمها في محافظة درعا وأحد أبرز زعماء التنظيم بشكلٍ عام، سبق أنْ تنقّلَ من مخيم اليرموك جنوبَ دمشق إلى منطقة حوض اليرموك غربي درعا.

وأشار التجمّع أنَّ العراقي يرتبط بشكلٍ وثيقٍ مع شعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام التي يترأسها اللواءُ كفاحُ ملحم وضبّاط آخرون في مخابرات النظام السوري، و نشط بعمليات التفخيخ والتفجير والقتل بحقِّ معارضين للنظام وعناصرَ سابقين في الجيش الحرِّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى