كبيرُ المعارضينَ في تركيا يستبعدُ ترشيحَ أكرم أوغلو لرئاسةِ تركيا

صرّح زعيمُ حزب الشعب الجمهوري “CHP” ،كمال كليتشدار أوغلو، ترشيحَ رئيسِ بلدية إسطنبول الكبرى الحالي ، أكرم إمام أوغلو، لمنصب رئيسِ الجمهورية في الانتخابات التركية المقبلة في يونيو 2023.

فيما قدَّم “كليتشدار أوغلو” نصيحةً لرئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ورئيسِ بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، في الاستمرار في عملهما دونَ الترشّحِ للانتخابات المقبلة، مع تأكيدِه على ضرورة أنْ يكونَ المرشّحُ المحتمل أحدَ قادة تحالف الستة.

فيما أوضح “زعيم الحزب الجمهوري” في مؤتمر صحفي عقدَه أمس الاثنين: أنَّ “رأيي الشخصي هو أنَّ أحدَ قادة تحالف الستة يجب أنْ يطرحَ نفسه كمرشّح رئاسي، إلا أنَّنا لم نناقش ذلك بعد، ولكن إذا اقترح القادةُ الستة ترشيحي، سأوافق بالتأكيد على أنْ أكونَ المرشّح”.

وأضاف: “رؤساء البلديات لدينا ناجحون جدّاً في وظائفهم، عليهم أنْ يستمرّوا في خدمة الناس في بلدياتهم”.

ووفقاً لتصريحات “كليتشدار أوغلو” فقد بدأ “تحالفُ الأمة” المعارضُ مناقشاتٍ مكثّفة حول ترشيحِ رئيس بلدية إسطنبول الكبرى “إمام أوغلو” لمنصب رئيس الجمهورية التركية، خاصةً بعد أنْ حُكِمَ عليه بالسجن أكثر من عامين ونصف العام وفرِضَ عليه حظراً سياسياً.

وانتقد “كليتشدار أوغلو” بعضَ زعماء المعارضة الذين أرادوا التسويقَ إلى “إمام أوغلو” من أجل ترشيح نفسِه إلى منصب رئيس الجمهورية بعد قرار المحكمة: “لا يحقُّ لأحدٍ أنْ يتدخّلَ في الشؤون الداخلية لحزبنا”.

يُذكر أنَّ المعارضة التركية، تستخدم ورقةَ اللاجئينَ السوريينَ للضغط على الحزب الحاكم، من أجل الفوزِ بالانتخاباتِ الرئاسية القادمةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى