كليجدار أوغلو يبتزُّ الاتحادَ الأوروبيُّ.. والسببُ!

أعلن زعيمُ حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، أنَّ السفاراتِ ستفتح بين تركيا وسوريا في حال تسلّمتْ المعارضةُ التركيةُ السلطةَ، فيما وعدَ بإعادة السوريين.

كليتشدار أوغلو قال في لقاء على قناة (KRT) بأنَّ وعودَه بإعادة السوريين في تركيا إلى بلادِهم في غضونِ عامين، مع إنشاءِ منازلِهم ومدارسِهم ومرافقِهم العامة والخاصة بتمويلٍ من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: “ستبني بيوتَهم وطرقَهم ومدارسهم وروضاتِهم، شركاتُ البناء التركيّةُ هي من ستفعل ذلك، ونكسب نحن والسوريون من ذلك، سنحقّق هدفين في وقتٍ واحد، ويجني المقاولون الأتراكُ الفائدة من ذلك الأمرِ أيضاً”.

وتابع أوغلو: “يجب على الاتحاد الأوروبي تقديمُ هذه الأموالِ لماذا؟ إذا لم تقدّمْ هذه الأموال، فلن أحتفظَ بهؤلاء الناس هنا، سأفتحُ الأبوابَ وليذهبوا إلى أيّ مكانٍ يريدون”.

وأفاد بأنَّ “استئنافَ العلاقاتِ الدبلوماسية مع نظامِ الأسد وتبادلَ السفراء معه، سيكون المرحلةَ الأولى”، مشيراً إلى أنَّه سيتمُّ السعي للتعاون المالي مع الاتحاد الأوروبي من أجلِ عودة السوريين.

وتابع: ” سيتمُّ بناءُ الطرق والمستشفيات والمدارس بفضل أموالِ الاتحاد الأوروبي”،ولفت إلى أنَّه يجب إبرامُ اتفاقيةٍ مع نظام الأسد لحمايةِ السوريين الذين سيعودون إلى وطنِهم، موضّحاً أنَّ تركيا ستقدّمُ كلَّ أنواع المساعدة لخلقِ فرصِ عملٍ داخلَ سوريا للسوريين العائدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى