لافروف يلتقي الجربا في موسكو لمناقشةِ الأوضاعِ في سوريةَ

بحث وزيرُ الخارجية الروسي سيرغي لافروف تطوّراتِ الوضع في سوريا وتسوية الأزمة، مع رئيسِ “جبهة السلام والحرية” أحمد الجربا.

وقالت “الجبهة”، في بيان لها، إنَّ وفدَها برئاسة “الجربا” والعضوين فيها، كاميران حاجو وكبرائيل موشي كورية التقى بوزير الخارجية الروسي في موسكو، واصفةً اللقاء مع “لافروف” بـ”الهام والناجح”.

وأضافت أنَّه “تمّت مناقشةُ تطوّرات الأوضاع في سوريا والمنطقة عموماً، مع التركيز على ضرورة إيجادِ تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وقالت “الجبهة”، إنَّ الجانب الروسي أكَّد “دعمَه الثابت لسيادة الدولة السورية ووحدتها وسلامة أراضيها، وشدَّد على ضرورة تكثيف جميعِ الجهود الدولية للمساعدة في تحسين الوضعِ الإنساني، وإعادةِ تأهيل هذا البلد بعد انتهاء الصراع”، وفقَ بيانِ “الجبهة”. 

بدورها، قالت وزارةُ الخارجية الروسية، في بيانٍ لها، إنَّ الاجتماع بحثَ “تطورات الأوضاع في سوريا مع التركيز على مهام تفعيل الحلِّ السياسي الشامل، بالتوافق مع قرار رقم 2254 لمجلس الأمن الدولي”. 

وفي اليوم ذاته جرت مشاوراتٌ موسّعة بين وفدِ “الجبهة” والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائبِ وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

يذكر أنَّ “جبهة السلام والحرية” تأسست في تموز 2020، من تحالف أربعة أطرافٍ معارضة، وهي: “المنظمة الآثورية الديمقراطية، والمجلس الوطني الكردي، وتيار الغد السوري، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى