“لا حدودَ أمامَ الإنسانيةِ”.. الآلافُ في ألمانيا يطالبونَ أوروبا بفتحِ أبوابِها أمامَ اللاجئينَ

طالبَ آلافُ المتظاهرين في العاصمة الألمانية برلين يوم أمس السبت الاتحاد الأوروبي بفتح أبوابه أمام طالبي اللجوء، حيث تجمّع المتظاهرون أمام وزارة الداخلية الألمانية، وساروا عبْرَ الشوارع الرئيسية ليصلوا أمام مبنى رئاسة الوزراء، تلبيةً لمبادرة من قِبل ناشطين بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتاتٍ كتبت عليها عبارات منها “أوروبا افتحي الحدود”، و “أوروبا تحرّكي”، و “لا حدود أمام الإنسانية”، مردّدين هتاف “افتحوا الأبواب”، كما ألقى متظاهرون خطاباتٍ في المظاهرة، مؤكّدين فيها على ضرورة استقبال ألمانيا لطالبي اللجوء.

وأشار المتظاهرون إلى تعرّض طالبي اللجوء لمعاملات غير إنسانية من قبيل الضرب والعنف، وصولاً إلى القتل من قبل حرس الحدود اليوناني، وفي بيان رسمي قالت مبادرة “Seebrücke”: إنّ “المظاهرة حظيت بمشاركة 4 آلاف شخص”، كما شهدت مدينة هامبورغ مظاهرة مماثلة شارك فيها قرابة 5 آلاف متظاهر.

وكان قد بدأ تدفّق طالبو اللجوء إلى الحدود الغربية لتركيا منذ 27 شباط الفائت، عقبَ إعلان أنقرة أنّها لن تعيقَ حركتهم باتجاه أوروبا، والسبت الماضي أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أنّ “تركيا ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجّه إلى أوروبا”، مؤكّداً أنّه “لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى