لعدمِ مطابقتِها للمواصفاتِ القياسيّةِ.. إدارةُ معبرِ بابِ الهوى تتلفُ كمياتٍ كبيرةً من القمحِ الأوكراني المستوردِ

أعلنت إدارةُ معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا, اليوم الخميس 15 أيلول, إتلافَ كميّاتٍ كبيرةٍ من القمح المستورد كانت مُعدّةً للدخول إلى السوق السورية.

وفي تصريح خاص لشبكة المحرَّرِ الإعلامية قال مديرُ المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى مازنُ علوش, إنَّ مركز الحجر الصحي والزراعي في المعبر وبعد الكشفِ على عيّنات من القمح المستورَد اكتشفتُ عدمَ مطابقته للمواصفات القياسية المعمولِ بها مما دفعنا إلى إتلافِها بشكلٍ كامل.

وأضاف علوش, إنَّ الكمية المتلفةَ تقدّر بحوالي 45 طنّاً من القمح الأوكراني المستورد عن طريق تركيا وتمَّ الكشف عن إصابتها بنسبة أعفانٍ مرتفعةٍ على حبّات القمحِ بسبب سوء التخزين والرطوبة الزائدة.

عقوباتُ استيرادِ الموادِ الفاسدةِ

يقول علوش, إنَّ إدارةَ المعبر وفي حال الكشف عن فسادِ المواد الغذائية المستورَدة تخيّرُ الجهةَ المستورِدةَ في المرّة الأولى أما بإتلافِ المادةِ المستوردة او اعادتِها لمصدرها.

ويضيف علوش, في حال تكرّر استيرادُ المواد الفاسدة من قِبل الجهة المستورِدة تقوم إدارة المعبر بفرضِ غراماتٍ كبيرةٍ وحرمانِ الجهة المستورِدة من العمل والاستيرادِ مرّةً أخرى.

ويشير علوش, إلى أنَّ مركزَ الرقابة الصحية والغذائية في معبر باب الهوى يحرصُ على الفحصِ الدقيق لجميع المواد الغذائية المستورَدةِ عن طريق معبر باب الهوى بما فيها اللحومُ المستورَدةُ والمصنّعةُ في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى