لقاءٌ يجمعُ رئيسَ الائتلافِ الوطني وصحفيينَ أتراكَ في إسطنبول

أجرى رئيسُ الائتلاف الوطني السوري اجتماعاً مع أكاديميين وصحفيين أتراك ، في مقرِّ الائتلاف بمدينة إسطنبول، وتحدّث عن مستجدّات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، إضافةً إلى ملفِّ اللاجئين السوريين في تركيا والأسباب الحقيقية وراءِ بقائهم في دول الجوار.

وبحسب رئيسِ الائتلاف سالم المسلط فإنَّ الائتلاف” يعمل على تأمين العودة الطوعية والآمنة للسوريين، مضيفاً أنَّ ما يقف عائقاً أمام ذلك هو تحقيقُ الانتقال السياسي في سوريا وتغييرُ النظام لضمان سلامة جميع العائدين.

مشيراً إلى أنَّ المناطقَ التي تسيطر عليها المعارضة غيرُ مهيّأة حتى الآن لاستقبال اللاجئين، حيث إنَّها بحاجة لإدارة مدنيّة موحّدة وتعزيز دور الحكومة المؤقّتة.

وتتمكن الحكومةُ من تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية، مضيفاً أنَّ الائتلاف الوطني موجودٌ بشكل دائم، إضافةً إلى أنَّ الأعضاء يقومون بزيارات وجولات ميدانيّة مستمرّةٍ هناك للاطلاع على الأوضاع والاستماع لاحتياجات السكان ومعاناتهم.

المسلط أوضح أنَّ الائتلاف يسعى إلى رفعِ الأعباء عن تركيا، من خلال تمكين الحكومة المؤقّتة وكلّ مؤسساتها التنفيذية في إدارة المناطق المحرّرة وحماية السكان من الهجمات الإرهابية، وهو ما يضمن العودةَ الآمنة والطوعيّة للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى