للحصولِ على القمحِ.. نظامُ الأسدِ يوفدُ أحدَ قادةِ ميليشياتِه إلى مناطقِ “قسدٍ”

أفادت مصادر محلية بوصول المدعو “مهند الحمود” وهو أحد قادة الميليشيات الموالية لفرع المخابرات الجوية في نظام الأسد إلى مدينة الحسكة، حيث تمّت مشاهدته برفقة قيادات عددٍ من قيادات وعناصر الأفرع الأمنية في أحد الملاهي الليلية في المدينة.

وكشفت المصادر لصحيفة “جسر” بأنّ نظام الأسد أوفد “الحمود” إلى مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” بغية محاولة الحصول على كميات من القمح وتوصيلها إلى مناطق سيطرة النظام بطريقته الخاصة، وذلك باعتبار أنّ “الحمود” هو أساساً من مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي الواقعة تحت سيطرة ميليشيات “قسد”.

ويعتبر “مهند الحمود” أيضاً من أهم موردي المرتزقة لصالح القوات الروسية، وخاصة الذين يتمّ إرسالهم إلى ليبيا، كما ولديه مكتب معروف جيداً في مدينة دير الزور لتنفيذ تلك المهمّة.

الجدير بالذكر أنّ “مهند الحمود” هو عنصر سابق في جهاز مخابرات أمن الدولة الذي يتبع لنظام الأسد، وكان قد عمل منذ بداية الثورة السورية في صفوف نظام الأسد.

حيث شكّل “الحمود” مجموعات قتالية تحت اسم “درع الجزيرة والفرات”، وحاربت تلك المجموعات ضدّ فصائل الثوار في أكثر من مكان، وأظهر نفسه لاحقاً بصفته أحد شيوخ عشيرة العكيدات، وتحدّث بهذه الصفة بشكل متكرّر لوسائل إعلام موالية لنظام الأسد.

إلا أنّ ميليشيات “قسد” كانت قد هاجمت مجموعات “الحمود” التي كانت تتمركز في حي غويران في الحسكة، وعلى إثر ذلك “هرب “الحمود” من محافظة الحسكة، ويُعدُّ ظهوره الجديد العلني في المنطقة هو الأول منذ ذلك الحين، ومن غير المعروف كيفية وصوله إليها، خاصة أنّه مطلوب لميليشيات “قسد” بشدّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى