للمرّةِ الثالثةِ.. القواتُ التركيةُ تتحرّكُ وحيدةً على طريقِ (M4) بريفِ إدلبَ

سيّر الجيشُ التركي اليوم الخميس 8 تشرين الأول دوريةً منفردةً على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” (M4) في ريف إدلب، فيما يستمر غيابُ قوات الاحتلال الروسي عن المشاركة بالدوريات وفقاً للاتفاق بين البلدين في آذار الماضي.

وأفاد مراسلُ شبكةِ المحرَّر الإعلامية بأنّ الدورية انطلقت صباح اليوم الخميس من بلدة النيرب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي وصولاً إلى منطقة ريف إدلب الغربي، وعادتْ من الطريق ذاته.

وأشار مراسلُ الشبكة إلى أنّ القواتِ التركية انتشرت صباحاً على الطريق الدولي حلب – اللاذقية (M4)، وأغلقت كافة الطرق الفرعية المؤدّية إليه، وسطَ تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع التركية في سماء المنطقة.

وهي المرّة الثالثة التي لا تشارك فيها قواتُ الاحتلال الروسي في الدوريات العسكرية التي من المفروض أنّها مشتركة بين قوات البلدين في منطقة شمال غرب سوريا، إذ سبقها تسييرُ الأتراك تسيير دورية منفردة 1 تشرين الأول الحالي، ودورية منفردة أخرى في 15 من تموز الماضي.

ومنذ شهرِ آذار الماضي بدأت تركيا والاحتلالُ الروسي بتسيير دوريات مشتركة على طريق (M4)، في إطار التفاهمات التي اتفق عليها رئيسَا البلدين، والتي تمّ بموجبها وقفُ إطلاق النار في إدلب.

الجديرٌ بالذكر أنّ الدوريات العسكرية المشتركة بين البلدين كانت قد تعرّضت أكثرَ من مرّةٍ للاستهداف من قِبل مجموعات مجهولة، بواسطة سيارات مفخّخة أو عبوات ناسفة أو قذائفَ صاروخيةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى