للمرّة الثالثةِ على التوالي خلالَ شهرٍ واحدٍ.. الأسدُ يهاجمُ الرئيسَ التركيَ رجب طيب أردوغان

ركّز رأس النظام بشار الأسد، على مهاجمة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ثلاثِ إطلالات تلفزيونية متتالية خلال شهر واحد، تزامنًا مع العملية العسكرية التركية “نبع السلام” في شمال شرقي سوريا.

وفي مقابلته الجديدة مع قناة “RT” الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم، السبت 9 من تشرين الثاني، هاجم الأسد أردوغان واتهمه باستخدام اللاجئين السوريين على أراضيه كورقة للضغطٍ على الدول الأوروبية، واصفًا الأمرَ بـ “الخطير”.

وقال الأسد إنّ “العلاقات بين الأوروبيين وأردوغان ذات وجهين، فهم يكرهونه ويحتاجونه في آنٍ واحدٍ، يعرف الأوروبيون أنّ أردوغان إسلامي متعصّب، ويعرفون أنّه سيرسل إليهم أولئك المتطرّفينَ أو ربّما الإرهابيين” على حدِّ وصفه.

واعتبر أنّ “إرسال أولئك اللاجئين السوريين والآخرين إلى أوروبا هو أمرٌ خطيرٌ، ولكن الأخطرَ هو دعم الإرهابيين في سوريا، هذا هو الجزء الأكثر خطورةً، وبالتالي هذا نفاق”، بحسب تعبيره.

وكانت تركيا بالاشتراك مع “الجيش الوطني” بدأت عملية عسكرية في مناطق شمال شرقي سوريا، في 9 من تشرين الأول الماضي أطلق عليها مسمّى “نبع السلام”، والتي وصفها الأسد بـ “العدوان السافر”، وتوعّد بالتصدّي لها في كلِ مكانٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى