مؤسساتٌ وكياناتٌ ثوريةٌ تثني على موقفِ السفيرِ السعودي في مقرِّ الأممِ المتحدةِ

تداول ناشطونَ على مواقعِ التواصل الاجتماعي تسجيلات مرئيةً مقتطعةً من كلمة السفير السعودي “عبدالله المعلمي” أمام الأمم المتحدة، حيث سخِر من انتصارات النظام السوري وأوضح موقفَ بلاده من الثورة السورية.

حيث أجرى رئيسُ الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، اتصالاً هاتفياً مع السفير السعودي وقدَّم له الشكرَ على موقفِهم الداعمِ للشعب السوري حسبَ تغريدة المسلط” ‏اتصلتُ بمعالي السفير ‎” عبدالله المعلمي ” مندوبُ المملكة العربية السعودية الدائمُ في الأمم المتحدة، وعبّرتُ له عن شكرنا وتقديرنا للموقف المشرّف الداعم للشعب السوري وحقوقِه وأكّد لي أنَّ مواقف المملكة وقيادتها ثابتةٌ في دعمِ الشعب السوري”.

فيما شكر القائدُ العام لفيلق الشام” أبو عبادة ” المملكةَ العربية السعودية لوقوفها إلى جانب الشعب السوري، وما شكّله خطابُ سفيرها من دفعٍ معنوي للشعب السوري حيث قال” الشكرُ الجزيل للمملكة العربية السعودية على موقفها المشرّفِ الذي صدَح به مندوبُها الدائمُ في الأمم المتحدة الأستاذ عبدالله المعلمي، الموقفِ الذي شكّل دفعاً معنوياً كبيراً لشعبنا الأبي في حربه ضدَّ النظام الأسدي المجرمِ وحلفائه الطائفيين، وساهم في إعادة طرحِ آلام السوريين ومعاناتهم بعد أنْ أراد البعضُ إدخالها في غياهب النسيان”.

فيما أثنى رئيسُ مجلس شورى “حركة ثائرون” خلدون مدور موقفَ السفير السعودي قائلاً “تلتقي دماؤنا التي بذلناها ونبذلها لحمايةِ شعبنا واسترداد حقوقنا من نظام الأسد المجرم مع الموقفِ المُشرف الذي اتّخذته المملكة العربية السعوديةعلى لسانِ سفيرها في الأمم المتحدة لتقولَ إنَّ الإنسانية واحدة والأخوة باقية لنقولَ معها نحن (حركةَ ثائرون) شكراً لإنسانيتكم وأخوتكم”.

ومن جهته ثمّن قائدُ الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري خطابَ السفير السعودي قائلاً إنَّ الوقوفَ إلى جانب الحقّ والمظلومين أمرٌ عزيز لا يُوفّق له إلا القليل.

يُذكر أنَّ السفير السعودي عبدالله المعلمي يشغلُ منصبَ المندوبِ الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأممِ المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى