مئات القتلى وعشرات الآليات المدمرة لقوات الأسد , هكذا تورطوا في معارك ريف حماة

شنت فصائل الثوار اليوم عدة عمليات عسكرية على اكثر من محور في ريف حماة الشمالي ضد مواقع لقوات الأسد.

وأفاد مراسل شبكة المحرر في ريف حماة ,اليوم الأثنين , ان فصائل الثوار شنت عدة عمليات عسكرية على امتداد جبهة ريف حماة الشمالي ,حيث استطاعت التقدم الى مناطق سيطرة قوات الأسد وقتل وجرح العشرات منهم على جبهات الشيخ ادريس وكفرنبودة والحماميات والجبين بريف حماة, قبل ان تعاود الانسحاب.

وأكد مصدر خاص من الجبهة الوطنية للتحرير لشبكة المحرر ان تلك العمليات عملت على استنزاف كبير لقوات الأسد والاحتلال الروسي وإيقاع اكبر عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم, كما تمكن فصيل الجبهة الوطنية للتحرير من تدمير ما يقارب 15 آلية لقوات الأسد عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع.

ونقلت صفحات موالية لقوات الأسد ان عدة سيارات اسعاف شوهدت قادمة الى مشفى حماة الوطني تحمل قتلى وجرحى لقوات الأسد من جبهات ريف حماة ,كما نشرت صور لضباط وعساكر قتلوا اثناء هجوم فصائل الثوار على مواقعهم.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير قد نشرت على معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو تظهر استهداف عدد من الآليات العسكرية لقوات الأسد ومجموعات من العناصر , واستهداف مواقع قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة عبر راجمات الغراد ومدافع 120 وصواريخ الكاتيوشا.

وبحسب الصفحات الموالية يقدر عدد القتلى لقوات الأسد منذ بدء العملية العسكرية على ريف حماة بأكثر 120 قتيلا فضلا عن عشرات الجرحى وتدمير اكثر من 40آلية عسكرية و دبابة على جبهات حماة .

إلا أن مصادر من قوات الثورة السورية تشير الى ان العدد قد يفوق هذا الرقم بكثير, خاصة إذا ما تم احتساب عمليات الإغارة التي حصلت مؤخرا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى