مباحثاتٌ روسيةٌ – تركيةٌ بشأنِ الأوضاعِ في إدلبَ

بحث وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف” التطورات في محافظة إدلب، إلى جانب ملفّات أخرى.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية يوم أمس الاثنين بأنّ “جاويش أوغلو” أجرى مكالمة هاتفية مع “لافروف” بحسب وكالة الأناضول، حيث بحثا ملفّات عديدة من بينها إدلب.

كما كان قد توجّه وفدٌ دبلوماسي تركي برئاسة نائب وزير الخارجية “سدات أونال” يوم أمس الاثنين إلى روسيا لبحث آخر التطورات في سوريا، وتتزامن زيارة الوفد التركي مع وجود وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم” في موسكو.

وبحسب الوكالة التركية فإنّ الوفد التركي سيتناول إلى جانب بحث آخر التطورات السورية التحضيرات للزيارة المخطّطة للرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إلى تركيا في 8 كانون الثاني القادم.

وعلى الأرض لا تزال قوات الأسد والروس يواصلون الحملة العسكرية على إدلب المصنّفة وفقاً لمسار أستانا كمنطقة خفض تصعيد، وضمن تفاهم سوتشي (خريف 2018) المبرم بين روسيا وتركيا كمنطقة آمنة من العمليات العسكرية والقصف.

حيث تستهدف طائرات الأسد والاحتلال الروسي قوافلَ المدنيين الذين يحاولون الفرار من مدينة معرّة النعمان، فيما لا تزال مئاتُ العائلات محاصرةً هناك، وسط قصف عنيف ومستمر تشهده المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى