مبعوثُ روسيا يصلُ دمشقَ لبحثِ تحضيراتِ اللجنةِ الدستوريةِ

بحث المبعوث الرئاسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، مع رأس النظام ، بشار الأسد، التحضيرات الجارية لعقدِ الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية بجنيف.

ووفقاً لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية التابع لنظام الأسد، اليوم الأربعاء 29 تموز، فقد تناول اللقاء “ضرورة عمل مختلف الأطراف الدولية على توفير الأجواء المناسبة لقيام اللجنة بعملها، وفْقَ المبدأ الذي شكّلت على أساسه ألا وهو بقيادة وملكية سورية ودون أيِّ ضغوط للتأثير على سيرِ عملها”.

وأكّد الجانبان خلال اللقاء، “عزمهما على مواصلة وتكثيف العمل المشترك ومتابعة تطوير العلاقات الثنائية، وبذل الجهود للتوصّل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضدّ سوريا”.

وكان الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية، هادي البحرة، قد كشف في وقت سابق، عن وجود قبول متبادل بين الأطراف بجدول أعمال، إضافة إلى دعم دولي وإقليمي وعربي لانعقاد الجولة الجديدة.

في حين قال عضو “هيئة التفاوض السورية”، إبراهيم الجباوي، في تصريحٍ صحفي إنّ اجتماعات الجولة الثالثة للجنة الدستورية في جنيف، ستناقش ورقة “المرتكزات الوطنية” التي طرحها النظام سابقاً، ولكنْ “ضمن سياق العملية الدستورية وليس خارجها”.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، دعا أطراف اللجنة الدستورية لعقدِ اجتماعات الجولة الثالثة في 24 من آب المقبل، في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى