مجزرةٌ مروّعةٌ بغاراتٍ جويّةٍ روسيّةٍ على مدجنةٍ تأوي نازحينَ بريفِ إدلبَ

ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي الحربية فجرَ اليوم الخميس, مجزرةً مروّعة, راح ضحيتُها العشرات من الشهداء والجرحى من المدنيين النازحين, في وقتٍ يواصل طيرانُ الاحتلال الروسي تنفيذ غاراته الجويّة بشكلٍ مكثّفٍ مسجلاً بشكلٍ يومي عشرات الغارات الجويّة على مدن وبلدات ريف إدلبَ وحلبَ، ضمن حملة تدمير ممنهجة وإبادة جماعية مستمرّة.

وقال مراسل شبكة المحرَّر في إدلب, إنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف بغارتين جويتين مزرعةً للدواجن يقطن بها عوائلُ نازحةٌ, على أطراف مدينة معرّة مصرين شمال إدلبَ, ما أدّى لوقوع مجزرة مروّعة بحقّ المدنيين ودمارٍ كبير في المكان المستهدف.

وأضاف مراسلنا, أنّ الغارات تسبّبت باستشهاد 16 مدنياً بينهم خمس نساء وطفلان (حصيلة غير نهائية), وأكثر من 20 مصاباً بينهم نساء وأطفال

كما أفاد مراسلنا بأنّ بلدات “البارة وإحسم وكنصفرة والرامي وشنان وسفوهن وبينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي, تعرّضت لغارات جويّة نفّذها طيران الاحتلال الروسي.

وفي ريف حلب الغربي قال مراسلنا بأنّ سيدة استشهدت وأصيب آخرون جرّاء قصف مدفعي قِبَلَ قوات الأسد على مدينة الأتارب، واستشهدت سيدة ثانية وجرح آخرون إثرَ قصف جويّ ليلي لطيران الاحتلال الروسي على مدينة دارة عزة بريف حلبَ الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى