مجلسُ الشيوخِ ينظّمُ ورشةَ عملٍ حولَ السياسةِ الأمريكيّةِ في سوريا

أعلنت لجنةُ العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أنَّها تعتزم تنظيمَ ورشةِ عملٍ علنية حول السياسةِ الأمريكية في سوريا.

ومن المُقرّر عقدُ الورشة يوم الأربعاء 18 أيارالجاري، تحت عنوانٍ “المضي قدُماً في السياسة الأمريكية حول سوريا: الاستراتيجيةُ والمساءلةُ”.

كما أنَّه من المُقرّر أنْ تتحدّثَ في القسم الأول من الورشة، نائبةُ وزيرِ الخارجية الأمريكي “فيكتوريا نولاند”، فيما سيتحدّث في القسم الثاني مديرةُ كلية القانون في كليفلاند الدكتورةُ “ميلينا ستيريو”، والشاهدُ السوري “حفّار القبور”.

و”حفّارُ القبور” هو شخصٌ مُنشقٌ عن نظام الأسد، كشفَ أمام القضاء الألماني جانباً من انتهاكاتِ الأفرع الأمنيّة التي عاينَها قبل انشقاقِه، وذلك أثناء محاكمة الضابط أنور رسلان.

وقدّر “حفّارُ القبور” عددَ الجثث التي كانت تُنقل إلى المقابر الجماعية في كلّ نقلةٍ، بين 300 و700 جثّةٍ، موضّحاً أنَّ الشاحنات التي كانت تنطلقُ إلى المقابر الجماعية بين الساعة الرابعة والخامسة فجراً من مستشفيات تشرين وحرستا ومزة العسكرية، إلى مقبرتين جماعيتين في القطيفة شمالَ دمشق، ونجها جنوبَها حيث يتمُّ تفريغُ الجثث بشكلٍ عشوائي في حفرة عملاقة عمقها 6 أمتار وطولُها مائةُ مترٍ، وقد يستغرق ملؤها قرابةَ الـ150 نقلةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى