مجموعةٌ محليّةٌ في السويداءِ تحتجزُ ضابطينِ وعنصراً من مخابراتِ نظامِ الأسدِ

احتجزت مجموعة محليّة، مساءَ الاثنين، ضابطين وعنصراً من مخابرات نظام الأسد عند دوّار العنقود شمالَ مدينة السويداء، ردّاً على اعتقال أحدِ الأهالي في دمشق، وِفق شبكة “السويداء 24” المحليّة.

وقالت الشبكة إنَّ الضابطين المحتجزين أحدُهم برتبة رائد والآخرُ برتبة مُقدّم، مشيرةً إلى أنَّ المجموعةَ الأهليّة التي احتجزتهم أبلغت الجهةَ المسؤولةَ عنهما أنَّ احتجازَهما يأتي ردّاً على اعتقال المواطنِ حسام دويعر في العاصمة دمشق.

ونقلت الشبكة عن مصدرٍ من المجموعة قولَه إنَّ الضابطين والعنصرَ المحتجزين بمثابة “ضيوفٍ” لديهم، وليس هناك أيُّ غاياتٍ من احتجازهم إلّا الإفراجَ عن حسام دويعر وتبيينِ مصيره.

وأضاف المصدر أنَّ المحتجزين هم، الرائدُ رامز حسن راعي، والمُقدّمُ باسل مصطفى المكاوي، والعنصرُ مراد منصور البردان.

كما نقلت الشبكة عن مصادر مُقرّبةٍ من دويعر، وهو تاجرُ خضار معروف، أنَّ اعتقاله يأتي في إطار محاولاتِ فرض الإتاوة على تجارِ سوق الهال.

وكانت مجموعةٌ محليّة في السويداء قد احتجزت قبلَ أيام، ثلاثةَ من ضبّاط قواتِ الأسد قبل أنْ تفرجَ عنهم بعدَ ساعات، بشرطِ إطلاقِ سراح شابٍ معتقلٍ لدى الفروع الأمنيّة. 

وجرت عمليةُ احتجاز الضبّاط الثلاثة بعد نصبِ حاجزٍ عند دوّار العنقود على مدخل السويداء الشمالي، وذلك ردّاً على اعتقال أحدِ حواجزِ قوات الأسد الشاب سامر كمال زين الدين، على طريق دمشق القنيطرة، وفقاً لما ذكرت شبكة “السويداء 24”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى