مجموعةٌ من اللاجئينَ السوريينَ في تركيا تقدّمُ طلباً للمشاركةِ بمعاركِ إدلبَ

قدّمتْ مجموعةٌ من اللاجئين السوريين طلباً للمشاركة بالمعارك الدائرة في إدلب، وقتالِ قوات الأسد في إطار عملية “درع الربيع” العسكرية.

وترجم موقعُ “الجسر ترك” عن صحفٍ محلية، قولها, إنّ عدداً من الشبان السوريين المقيمين في ولاية سامسون، توجّهوا إلى شعبة التجنيد، وقدّموا طلباً للتطوّع بالمشاركة في عملية “درع الربيع”، إلى جانب صفوف الجيش التركي والجيش الوطني السوري.

ونقلتْ عن أحدِ المتطوّعين قوله “لقد شعرنا بحزنٍ كبيرٍ من أجل الشهداء الأتراك، فقد استُشهدوا فوق أراضينا، لهذا جمعتُ أصدقائي، وقرّرنا التطوّع للمشاركة في المعارك”.

ولفتت الصحف الانتباه إلى الدعم الشعبي الواسع التي حظيتْ به عملية “درع الربيع” من قبل اللاجئين السوريين في تركيا.

وأضافت أنّ بعضَ الشبانِ السوريين سارعوا بالتوجّه إلى معبر “جيلفا غوزو” (باب الهوى)، فورَ انطلاق العملية، بغيةَ الانضمام إلى صفوف الجيش الوطني السوري.

وتواصل تركيا تنفيذ عملية “درع الربيع” العسكرية ضدّ قوات الأسد في إدلب، ردّاً على اعتدائها الذي أسفر عن استشهاد 34 جندياً تركياً، في 27 شباط الماضي.

وأعلن وزير الدفاع التركي، أمس الاثنين، تحييد 2557 عنصراً من الأسد، وتدمير مقاتلتين، و8 مروحيات، وطائرتين مسيّرتين، و135 دبابة، و5 منصات دفاع جوي، و16 مضادِ طيران، و77 عربة مدرّعة، و9 مستودعات ذخيرة.

وأعلنتْ اليوم الثلاثاء, وزارةُ الدفاع التركية إسقاط طائرة حربية لقوات الأسد من طراز “L-39” في إطار عملية درع الربيع المتواصلة بنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى