مجهولونَ يغتالونَ مسؤولتينِ لـ”قسدٍ” في الحسكةِ

عثر الأهالي في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” على جثتي مسؤولتينِ بارزتين تابعتين للميليشيا جنوبَ الحسكة، عقبَ ساعاتٍ على اختطافهما من قِبل مجهولين, وذلك في عملية هي الأولى من نوعها.

وأفادت مواقعُ إعلام محلية شرق سوريا بأنَّ مجهولين يُعتقد أنَّهم من خلايا تنظيم “داعش” اغتالوا مسؤولتينِ في “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد” في الحسكة مساءَ الجمعة.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية، إنَّ مجهولين قاموا باغتيال “سعدة الهرماس” رئيسةِ “مجلس بلدة تل الشاير” التابع لـ “قسد”، ومسؤولةِ الاقتصاد في المجلس ذاتِه “إسلام لطيف الحسين”.

وأضافت الشبكة أنَّ المجهولين اختطفوا المسؤولتين لمدَّة ساعتين، ثم قتلوهن وألقوا جثتَهما على الطريق العام في منطقة الدشيشة جنوبي الحسكة، حيث تصاعدتْ في الآونة الأخيرة عمليات الاغتيال التي تطالُ مسؤولين في “قسد” و”الإدارة الذاتية” التابعة لها.

وقال ناشطون إنَّ المسؤولتين في ميليشيا “قسد” تلقَّتا تهديداتٍ سابقة من تنظيم “داعش” لتركِ العمل مع الميليشيا.

وزاد نشاطَ تنظيمُ “داعش” في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” مؤخّراً بشكلٍ كبيرٍ، رغمَ الحملات الأمنية الكثيرة التي تشنّها “قسد” بزعم استهداف عناصر التنظيم بمناطق سيطرتها, فيما تستهدفُ بالحقيقة النشطاء والمعارضين لها فقط، دونَ عناصر “داعش” الذين زاد نشاطُهم بشكلٍ كبير، وفقَ الشبكة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى