محلي جرابلسَ يعلنُ عن زياراتٍ إلى الشمالِ السوري مقابلَ 100 دولارٍ أمريكي

أعلن المجلسُ المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب ، عن تحديد مبلغ 100 دولارٍ أمريكي كرسومٍ لزيارة الشمال السوري، عبرَ معبرِ “جرابلس” الحدودي.

وذلك بعد أنْ سمحت السلطاتُ التركيّة، للسوريين المقيمين على أراضيها بزيارة مناطقَ شمالَ غربي سوريا عبرَ المعبر، وذلك بمقدار 250 شخصًا سيدخلون أسبوعيًا للزيارة، بمعدل ألفِ شخصٍ شهريًا.

وتأتي الزيارةُ وفقاً بعدة شروط، حيث يحقُّ لكلِّ مواطنٍ سوري يمتلك بطاقةَ “الحماية المؤقّتة” (الكملك) أو الجنسيةَ المزدوجة أو الإقامةَ السياحية وغيرها من الإقامات التسجيلُ للزيارة.

وتبلغ مدّةُ الإجازة شهرًا كاملًا، ويحقُّ من خلالها القدومُ للزيارة بالمدّة المرغوبِ بها وضمن الشهر المحدّد بالتاريخ.
يتعين على السوري دفعُ مبلغ 100 دولارٍ أمريكي (2850 ليرة تركية) عن كلّ شخصٍ يرغب بالزيارة، لدى مالية المجلس أو عن حساب المجلس في البنك.


فيما يًطلب وجودُ صورة عن “الكملك” أو الهوية المزدوجة مع صورة لإشعار التسديد يُسلم لديوان رئاسة المجلس في جرابلس، فيما يُسمح لجميع المقيمين التسجيل للإجازة من جميعِ الولايات التركية، كما لا تزال الإجازاتُ الخاصة بالسوريين في ولاية غازي عينتاب تعمل بشكل منفصلٍ عن الزيارة الحالية.

وسيُخصص المجلسُ رقم هاتف خاصًا لمن لا يملك أقرباءَ في الشمال للتسجيل على الزيارة، وعلى الأشخاص التواصلُ من خلاله وإرسالُ إشعار دفعِ الرسوم، وصورِ الوثائق الشخصية دونَ الحاجة إلى وجود شخص يزور المجلس.

إدارةُ المعبر الحدودي نصحَ بعدم دخول الأشخاص الذين تحمل وثائقَهم (الكملك) مشكلاتٍ مثل توقيفِ قيد أو أكواد أو مشكلات أمنيّة أو محكمة أو غيرها، لأنَّ الجانب التركي لن يسمحَ لهم بالمرور إلى الشمال، باستثناء من لديه مشكلةٌ بالعنوان في تركيا.

كما نصحت بعدم دخول أيّ سيدةٍ حامل تصادف ولادتُها مع موعد دخولها ووجودها في الشمال السوري، لأنَّها في حال قرّرت العودةَ إلى تركيا فإنَّ الجانب التركي يطلب تحليلَ “DNA” وهو غير متوفّر وبحاجة إلى قرارِ من المحكمة ويحتاج إلى وقتٍ طويل ربّما يتجاوزُ فترةَ الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى