مديرا “صحة إدلب” و”الخوذ البيضاء” ينقلانِ معاناةَ أهالي إدلبَ خلالَ مشاركتِهم في اجتماعاتِ الجمعيةِ العامةِ للأممِ المتحدّةِ

ضمن لقاء المائدة المستديرة بشأن العدالة والمساءلة في سوريا الذي جرى في نيويورك على هامش الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث حضر اللقاء كلّ من الدكتور “منذر الخليل” مدير صحة إدلب، و”رائد الصالح” مدير منظمة الخوذ البيضاء.

وكان قد تمّ الحديث خلال اللقاء عن انتهاكات نظام الأسد بحقّ المدنيين، والهجمات على المنشآت الطبية، وملفّ المعتقلين والمغيبين قسراً في سجون النظام، والتي تقوّض الجهود الرامية للحلّ السياسي في سوريا.

حيث كشف “رائد الصالح” بالأرقام عن عدد الاستهدافات ونوعيتها التي طالت المناطق المدنية خلال الفترة الأخيرة والهجمات على المنشآت الإنسانية.

كما وأجرى الدكتور “منذر الخليل” و”رائد الصالح” لقاءات عدّة في نيويورك، مع عدد من المسؤولين والشخصيات الدولية، في سياق مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتأتي هذه الاجتماعات ضمن نشاطات “مديرية صحة إدلب” ومنظمة “الخوذ البيضاء” في نقل معاناة أهلنا في محافظة إدلب إلى عددٍ من سياسيي العالم على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى