مديرٌ متّهمٌ بالفسادِ يغادرُ سوريا “بشكلٍ أصولي” قبلَ نهايةِ التحقيقاتِ

تمكّن مديرُ فرعِ “العمران” في محافظة طرطوس من مغادرة سوريا بشكلٍ أصولي, بعدَ إعفائِه من منصبِه, وبدءِ التحقيقات معه بتهمٍ تتعلّقُ بالفساد.

قال قائدُ شرطة محافظة طرطوس التابع لنظام الأسد, العميد “موسى الجاسم” اليوم أنّ مدير فرع “العمران” السابق المُعفّى من منصبِه غادر سوريا بشكل أصولي منذ 10 كانون الأول الجاري.

وأضاف في تصريحٍ لجريدة “الثورة” الموالية أنّه تمَّ توقيفُ عددٍ من العاملين من قِبل فرع الأمن الجنائي منذ بداية هذا الأسبوع، وسيتمُّ تقديمُهم إلى القضاء.

وكشف محامي عامِ طرطوس التابع لنظام الأسد, القاضي “هيثم حرفوش” أنّ فرع الأمن الجنائي أجرى تحقيقاتُه ولديه الآن 11 موقوفاً ومن المقرَّر أنْ يتمَّ تقديمُهم اليوم إلى النيابة العامة وقاضي التحقيق ليتمَّ النظرُ في وضعهم.

وسبق أنْ نشرت الصحيفةُ تحقيقاً مطلعَ الشهر الجاري عن متاجرة بالإسمنت المنتج من شركة “إسمنت طرطوس” من خلال البيع المباشرِ لتجار الإسمنت بعيداً عن الرخص والثبوتياتِ المطلوبة، مشيرةً إلى أنَّ مدير فرع “العمران” أعفي من مهمّتِه قبلَ شهرٍ على خلفية فسادٍ كما أفادت الوزارة بحسب جريدة “الثورة”.

سفرُ المدير المُعفى وبشكلٍ نظامي رغمَ الاتهامات الموجَّهة إليه وبدء التحقيقات بها يفتح بابَ التساؤل عن كيفية توصّله لطريق الخروج من سوريا وقطعِ الحدود من المعابر الرسمية دون أنْ يتعرّضَ لأيِّ مساءلةٍ أو منعٍ من الخروج قبلَ أنْ ينتهيَ التحقيقُ ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى