مسؤولٌ أمريكيٌّ يجدّدُ دعمَ بلادِه للشعبِ السوري

جدّدَ نائبُ مساعدِ وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، والمسؤولُ عن الملفِّ السوري إيثان غولدريتش، موقفَ بلاده في دعمِ الشعب السوري على الصعيدين السياسي والإنساني.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمعَ المسؤول الأمريكي مع وفدِ “هيئة التفاوض السورية” في نيويورك.

وقال غولدريتش إنَّ الولايات المتحدة ملتزمةٌ بدعم العملية السياسية في سوريا.

من جانبه، قال وفدُ “هيئة التفاوض” إنَّ صورةَ الأوضاع السيئة التي يعيشها السوريون في المناطق السورية كافّةً، هي بسبب ممارسات نظام الأسد الأمنيّة والعسكريّة التي حوّلتْ سوريا إلى دولة فاشلة ومركزٍ لتصنيع المخدّرات وضربِ استقرار دول المنطقة.

ووفقاً لما ذكرته الهيئة فإنَّ رئيسَها بدرَ جاموس، شدّدَ خلال اللقاء على أهمية الدور الأمريكي في مجلس الأمن لإيجاد آليةٍ تضمن تطبيقَ القرار الدولي 2254 ودفعَ الحلِ السياسي دونَ مماطلة.

كما اعتبر جاموس أنَّ الحلَّ السياسي والتطبيقَ الكامل للقرار 2254 هو السبيل الوحيدُ للاستقرار في سوريا وإنهاءِ حقبةِ الدولة الفاشلة التي يغيبُ فيها القانون.

ويُجري وفدُ “هيئة التفاوض السورية” برئاسة بدرِ جاموس زيارةً إلى نيويورك، في الوقت الذي تنعقد فيه أعمالُ اجتماعات الجمعية العمومية في دورتها الـ78 في نيويورك، وذلك في إطار سعي الهيئةِ لحشد المواقفِ السياسيّة دعماً للقضية السورية، حيث سيعقد الوفدُ عدّةَ لقاءات مع الأمينِ العام للأمم المتحدة والمبعوثِ الأممي الخاص إلى سوريا، ومسؤولين رفيعي المستوى من الولاياتِ المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وتركيا وألمانيا وفرنسا وسويسرا والسعودية وقطر وهولندا وسلوفينيا ودولٍ أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى