مسؤولٌ أمريكيٌّ رفيعُ المستوى يوضّحُ بعضَ تفاصيلِ الهجومِ التركيِّ في شمالِ شرقٍ سوريا

صرّح مسؤول أمريكي رفيع المستوى بأنّ بلاده لن تسحب سوى عددٍ قليل جداً من الجنود المنتشرين في سوريا على الحدود التركية، وعلى مسافة محدودة جداً، تزامناً مع حديث الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”عن انسحاب أكثر شمولية.

وقال المسؤول الأمريكي لوكالة فرانس برس: إنّ “ما نقوم به هو سحب بضعةِ جنود منتشرين على الحدود، إنّه عدد صغير للغاية على مسافة محدودة جداً، مؤكّداً على أنّه “عدا ذلك لن يتغيّرَ وضعنا العسكري في شمال شرق سوريا”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنّ “الانسحاب سيقتصر على وحدتين صغيرتين جداً، أيْ سيتمّ سحب حوالي 50 جندياً من منطقة الهجوم التركي، وسيتم إعادة نشرهم في مناطق أخرى في سوريا”.

وأضاف المسؤول الأمريكي بأنّ “واشنطن لم تعطِ أيَّ ضوء أخضر لتركيا للتدخّل في شمال سوريا”، مشيراً بقوله: “حالياً نحن نسعى فقط لحماية جنودنا”.

وبدأت الولايات المتحدة صباح يوم أمس الاثنين بسحب قواتها من مناطق الشريط الحدودي مع تركيا في شمال سوريا، وسط تهديدات جديّة من قبل أنقرة بشن هجوم عسكري ضد ميليشيات “قسد” في المنطقة.

حيث أخلى الجيش الأمريكي كامل قواته من قاعدة تل أرقم في منطقة رأس العين الحدودية مع تركيا، إلى جانب نقاطه التي كان يتمركز بها على الشريط الحدودي في مناطق رأس العين بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى