مسؤولٌ تركيٌّ يتعاطفُ مع سيّدةٍ سوريةٍ تجمعُ النفاياتِ بأحدِ شوارعِ تركيا

أصدر والي أورفا التركية أمراً بمساعدة سيدة سورية تعمل في جمع النفايات في شوارع تركيا بعدما تقطّعت بها السبل وهي أم لطفلين رضيعين.

ووفق صحيفة ملييت التركية، فإنّ والي أورفا “عبد الله إيرين” لمح المرأة السورية مع طفليها أثناء زيارة تفقّدية كان يجريها لتجّار المدينة، برفقة رئيس شرطة الولاية، ليتوقّفَ الوالي ويجري مع المرأة محادثة باللغة العربية، مصغياً لمحنتها، حيث أمرَ على الفور بنقلها إلى منزلها بإحدى سيارات الحماية الخاصة به.

 ووجّه الوالي تعليمات إلى مديرية الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية في الولاية لتلبية احتياجات المرأة السورية وأسرتها، مؤكّداً أنّهم كأتراك لا يقبلون بأيِّ حالٍ من الأحوال أنْ تعمل أخواتنا وإخواننا مع الأطفال بهذه الطريقة.

وأشار الوالي إلى أنّ ولاية أورفا تستضيف قرابة من 400 ألف من الأخوة السوريين، منذ ما يقرب من 10 سنوات، قائلاً: “نعتبر وصية رئيسنا بهم بمثابة أمر إنّه مثال رائع على التفاني والتضحية. ولا يوجد مثل هذا المثال في أيّ مكان في العالم”.

وقال إيرين: “لاحظنا مؤخرًا أنّ بعض إخوتنا وأخواتنا السوريين يحاولون كسب لقمة العيش من خلال جمع النفايات مع أطفالهم الصغار. كما رأينا للتّو في الشوارع. وهذه القضية حساسة بالنسبة لنا”

وأضاف “المكان المناسب للأطفال ليس الشوارع. يجب أنْ يكبرَ مثل هؤلاء الأطفال الصغار في منازلهم، وليس في الشوارع. علينا أنْ نعتنيَ بإخوتنا وأطفالنا، حتى لو كانوا سوريين. أعطيت التعليمات اللازمة” مؤكّداً بالقول: “لا نريد بأيِّ حال من الأحوال أنْ تعمل أخواتنا وإخواننا مع هؤلاء الأطفال بهذه الطريقة. لدينا القدرة على تلبية احتياجات منازلهم. الناس في أورفة يفعلون ذلك على أيِّ حال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى