مسؤولٌ لبنانيٌّ يطالبُ ميليشيا “حزبِ اللهِ” بالخروجِ من سوريا ليعودَ اللاجئونَ إلى أرضهم

هاجم النائبُ اللبناني ووزيرُ العدل السابق أشرفُ ريفي، ميليشيا “حزب الله” بسبب احتلالِها قرى وبلداتِ القصير والقلمون السوري، وطالبَها بالخروج منها للسماح للاجئين السوريين بالعودةِ إلى أرضهم.

وقال “ريفي” في تصريحات نشرها موقعُ “النشرة” اللبناني، “ليخرجْ حزبُ الله من قرى وبلدات القصَير والقلمون السوري ليعودَ النازحون الى أرضهم”، مضيفاً، “وكأنَّ حزبَ الله يقول لنا: ارضخوا وإلا مزيداً من الأزمات والتهويل والتهديد، وجوابُنا مضى ذاك الزمن، ونحن مؤتمنون على هذا الوطن الغالي”.

وأوضح ريفي، أنّه “ما من لبناني إلا ويريد العودةَ الآمنة والنهائيةَ للاجئين السوريين، أما نظامُ الأسد وحزب الله، الذين هجّروا السوريين من أرضهم واحتلوا قراهم ومدنهم ودمّروها، فهم المسؤولون عن استمرار كارثةِ اللجوء”.

وطالب المجتمعَ الدولي بمساعدة لبنان عبرَ العودة الآمنة، واصفاً الممانعةَ التي تحرّض بأنَّها “رأسُ المؤامرة”، ولفت إلى أنَّه “ليس صدفةً أنْ تتحرّك بعض المواضيع بسحرِ ساحرٍ، وهي إطلاق الصواريخ من الجنوب، وموجةِ البناءِ غير الشرعي في الجنوب وعلى أراضي الدولة اللبنانية، وقضيةِ الأحكام على شباب عربِ خلدة في المحكمة العسكرية، وآخرها قضيةُ النزوح السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى