مسؤول أمريكي يتحدّث مع “أحمد الجربا” حول مصير منطقة شرق الفرات وإدلب

التقى مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السورية “جويل ريبورن” مع “أحمد الجربا” رئيس تيار “الغد” السوري في صباح اليوم الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة، من أجل بحث تطوّرات الأوضاع في سوريا.

وقال تيار “الغد” على موقعه الرسمي، إنّ الطرفين أجريا مباحثات معمّقة حول الأوضاع الراهنة في سوريا، وسبل دفع العملية السياسية في البلاد، وخاصة تشكيل اللجنة الدستورية السورية، مؤكّدين أنّه “لا حلٌ عسكريٌ للأزمة السورية، و يجب ضرورة تفعيل الحلّ السياسى”.

وأشار الموقع إلى أنّ “الجربا” شدّد خلال اللقاء على “أهمية إرساء الأمن والاستقرار في منطقة شرق الفرات، والعمل على تنفيذ الظروف المعيشية للسوريين وخاصة النازحين منهم”، مؤكّداً على “ضرورة مكافحة الإرهاب في تلك المنطقة بالتعاون مع كافة الأطراف الفاعلة”.

كما تناقش الطرفان حول تطوّرات الأوضاع الأخيرة في مدينة إدلب بعد التصعيد العسكري الأخير من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية له.

وأكّد “الجربا” على دعم تياره “الغد” السوري لحقن دماء السوريين، وتفعيل الحلّ السياسي للأزمة عبر المسار التفاوضي بحسب بياني جنيف وفيينا وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى الأخص القرار رقم 2254.

يذكر أنّ “جيمس جيفري” مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى سوريا كان قد وصل مع ممثل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السورية “جويل ريبورن” إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الثلاثاء، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لمناقشة جهود تعزيز الاستقرار والأمن في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى