مساعداتٌ أمميةٌ تعبرُ الحدودَ السوريةَ -التركيةَ إلى إدلبَ

عبرتْ قافلةُ مساعدات إنسانية أمس الثلاثاء، الحدود السورية التركية في طريقها إلى محافظة إدلب التي تتعرّض لحملة عسكرية من قبل الاحتلال الروسي وقوات الأسد تسبّبت بنزوح مئات الآلاف من المدنيين.

وقالت وسائل إعلام تركية إنّ الأمم المتحدة أرسلت 32 شاحنة مساعدات إنسانية لمدينة إدلب، مشيرة أنّ الشاحنات عبرت معبر “جيلوغوزو” في ولاية “هاتاي” جنوبي تركيا، وأكّدت وصول القافلة إلى محافظة إدلب، موضّحة أنّ المساعدات الإنسانية سيتمّ توزيعها على المحتاجين في المدينة وريفها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الاثنين الفائت، أنّ عمليات المساعدة الإنسانية العابرة للحدود التركية إلى داخل سوريا، زادت هذا العام بنسبة 40% عن السنة الفائتة.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، بأنّ الأمم المتحدة زوّدت أكثر من مليون و100 ألف شخصٍ بالطعام، وذلك من خلال عمليات التسليم عبر الحدود.

ولفت دوغريك إلى أنّ هذه الزيادة في نسبة المساعدات العابرة للحدود التركية إلى داخل سوريا، جاءت تلبية للاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

كما أعلنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، يوم السبت الفائت، دعم بلادها تمديدَ قرار إيصال المساعدات عبر الحدود، ومقترحاً تركياً يقضي بفتح معبرٍ حدودي جديدٍ مع سوريا، ضمن آلية مواصلة المساعدات الإنسانية إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى