مستغلةً حالةَ الفقرِ والبطالةِ.. روسيا تجنّدُ شبابَ ديرِ الزورِ للقتالِ كمرتزقةٍ خارجَ سوريا

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة, بأنَّ ميليشيا الفيلق الخامس المدعومة من قبل القوات الروسية، انتهت يوم أمس الجمعة، من تسجيل قائمة أسماء جديدة من أبناء ريف ديرالزور الغربي الراغبين بالقتال خارجَ سوريا.

وبحسب موقع “عين الفرات” نقلاً عن مصادره, فإنَّ الفيلق فتحَ بابَ تسجيلٍ لأسماء العناصر منذ مطلعِ شهر آذار المنصرم، وجرى تسجيلُ أسماء 150 عنصراً وقيادياً ميدانيّاً حتى اللحظة.

وأكَّد المصدر أنَّ الأسماء التي وردت في القائمة لعناصر وقيادات من أبناء المنطقة من المنخرطين في صفوف الفيلق الخامس وبعضُهم في صفوف ميليشيا الدفاع الوطني، وافقوا جميعاً على التسجيل للذهاب بمهام خاصة خارجَ الأراضي السورية تحت مظلّة القوات الروسيّة.

ويبقى العناصر المسجلين ضمن مقرّاتهم ونقاطهم العسكرية ويتابعون مهامهم اليومية إلى حين طلبهم، كما أنَّهم سيخضعون لدورات عسكرية بهدف الاستعانة بهم في حال حدوث أعمال طارئة تستدعي ذلك.

والجدير بالذكر أنَّ القوات الروسيّة تعمل على تجنيد الشباب السوريين للعمل كمرتزقة تحت إمرتها في مختلف مناطق الصراع الروسية خارج سوريا، مستغلةً الأوضاعَ المعيشية الصعبة وحاجة الشباب للمال في ظلّ انتشار البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى