مشروعٌ أمريكيٌّ لطردِ ميليشياتِ إيرانَ من سوريا

كشف مصدرٌ مقرّبٌ من ميليشيات “قسدٍ”، لموقع باسنيوز، بأنَّ الولاياتِ المتحدة الأمريكية لديها مشروعٌ لطردِ الميليشيات الإيرانية من غربي نهر الفرات في سوريا، على امتداد الحدود العراقية الأردنية.

مشيراً إلى أنَّ الولايات المتحدة تعمل بالخفاء على هذا المشروعِ، والتحشّدات بين الطرفين جليةٌ

أكّدت المصادر أنَّ قوات التحالف بقيادة واشنطن تبني تحالفاتها مع العشائر في المنطقة ضمنَ مشروعها الطويل المدى، لكن لم ينضج الموقف النهائي بعد، ولم تحدّد ساعةُ الصفر.

وذكرت المصادرُ بأنَّ مشاركةَ “قسد” إلى جانب قوات التحالف ضدَّ ميليشيات إيران، سوف تكون لها تبعاتُها على جبهة حلب ضدَّ الجيش التركي وفصائلِ الجيش الوطني.

وقال إنَّ الحزبَ الذي يهيمن على قرار”قسد”، له علاقاتٌ وطيدة مع استخبارات إيران وميليشياتها العراقية، ولديهم جبهةٌ في قضاء سنجار، وذلك يمنع انخراطَ “قسد” بشكلِ علني ومباشرٍ في أيّ صراعٍ مع ميليشيات إيران.

يُذكر أنَّ القوات الأميركية دفعتْ بتعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها في محافظة دير الزور، شملت 50 آليةً عسكريةً، اليومَ الثلاثاء.

وكانت صحيفةُ “واشنطن بوست” الأمريكية، قد كشفت مؤخّراً عن تسريبات تشير إلى تورّط إيرانَ وروسيا، في تزويد جماعاتٍ مسلّحة موالية لقوات النظام بأسلحة ومخطّطاتٍ تهدف إلى استهدافِ القوات الأمريكية وإجبارِها على مغادرة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى