مشفى طرطوس يضعُ توابيتَ قتلى قواتِ الأسدِ قربَ مكبِّ الزبالةٍ في المشفى

كشف أحد “الأطباء” الموالين لقوات الأسد في شريط مصوَّرٍ (التقطه بنفسه) عن الإهمال الذي تتعرّض له قواتُ الأسد حتى بعد موتهم، وليس من خلال العناية الطبية فقط.

جاء ذلك بحسب ما قال الطبيب المدعو “إياد حسن” كما يعرّف بنفسه من خلال الفيديو، أنّ المكان الذي تحفظ فيه جثثُ عناصرِ قوات الأسد الذين لقوا حتفهم خلال المواجهات مع فصائل الثورة السورية في المعارك الدائرة على الجبهات في “مشفى الباسل” بطرطوس، عبارة عن “مكبّ زبالة”، حيث يوثّق في الفيديو “المكان الذي سيدخل إليه عند موته” ساخراً.

ويظهر الشريطُ المصوَّرُ مساحاتٍ من مكبّات النفايات “داخل المشفى” وبجانب “برادات الموتى” التي يضع فيها النظامُ والمسؤولون عن المشفى جثثَ الموتى فيه.

وأضاف ” الحسن” إنّه “يمكن بدلاً من السرقة” في إشارة إلى فساد مسؤولي حكومة الأسد (حتى في القطاع الصحي) يمكن إصلاح المكان بقيمة 500 ألف ليرة سورية (قرابة 1000 دولار) مشيراً إلى أنّ “كراج سيارته أفضل من براد حفظ الموتى في مشفى الباسل”.

وعند سؤال أحد المتواجدين في المكان (يرتدي بزّة قوات الأسد) يقول “إنّها الحضارة” في إشارة إلى “حضارة نظام الأسد” مشيراً في نهاية الفيديو إلى الفساد الذي يسلكه مسؤولو نظام الأسد في إعطاء “المناقصات لشركات الأدوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى