مناطقُ شمالَ غربِ سوريا تسجّلُ انخفاضاً ملحوظاً بأعدادِ المصابينَ بفيروسِ كورونا

شهدت المناطقُ المحرّرةُ شمالَ غرب سوريا خلال كانون الأول 2021, انخفاضًا طفيفًا بأعدادِ مصابي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) .

وبلغ عددُ الوفيات بالفيروس 68 حالةً وفاة، ونقلت الفرقُ المتخصّصة في “الدفاع المدني” 101 إصابةٍ بالفيروس، بحسب إحصائيّة صادرة عن “الدفاع المدني”.

كما نقل “الدفاعُ المدني” 91 شخصًا يُشتبه بإصابتهم إلى المستشفيات ومراكزِ الحجر، خلال كانون الأول 2021.

وأعلنت “مديريةُ صحة إدلبَ” في أحدث إحصائية لها، عدمُ تسجيل أيّ إصابةٍ بالفيروس، في 1 من كانون الثاني الحالي، بعد إجراءِ 46 تحليلًا.

وبقي إجمالي الإصابات 92 ألفًا و957 إصابةً، كما سجّلتُ المديرية 93 حالةَ شفاءٍ جديدة، ليصبحَ إجمالي حالاتِ الشفاء 67 ألفًا و626 حالة، وبلغ إجمالي الوفياتِ المرتبطة بالفيروس ألفين و319 حالةً.

وجدّد “الدفاع المدني” التذكيرَ بضرورة اتباع الأهالي الإجراءات الوقائيّة من الإصابة بالفيروس، كارتداءِ الكمّامة والتباعدِ الاجتماعي وتعقيمِ اليدين باستمرار، إلى جانب ضرورة تلقّي اللقاح.

وبلغت نسبةُ الأشخاص الذين جرى تطعيمُهم بلقاحِ “كورونا” في الشمالِ السوري لغاية 26 من كانون الأول 2021، 6% من إجمالي السكان، بحسب ما أعلنتّ عنه المديرية.

ودعت المديريةُ الأهالي وخاصة الفئاتِ المستهدفة باللقاح إلى مراجعة المراكزِ لتلقّي لقاحاتهم، لأنَّها الوسيلةُ الوحيدة التي تمكّن من محاصرة الجائحةِ، والحيلولة دون الوصولِ إلى ذروة جديدة.

كما أطلقت المديريةُ بالتعاون مع عدّةِ منظّماتِ حملات خاصةً عن التوعية بأهميّة اللقاحِ ضدَّ فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى