مصادرُ تكشفُ بدءَ تشييدِ قاعدةٍ إيرانيةٍ جديدةٍ في قريةِ الهري قربَ الحدودِ السوريةِ العراقيةِ

كشفت مصادر محلية في محافظة دير الزور شرقي سوريا عن قيامِ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بمشروع حفريات جديد في بادية مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

حيث ذكر موقع “نهر ميديا” حصوله على معلومات حول مشروع الحفريات الجديد لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.

وقالت مصادر الموقع إنّ “المشروع الجديد يقوم على حفريات وخنادق وأنفاق تحت الأرض باستخدام آليات ثقيلة”، مضيفةً بأنّ “المشروع يبعد بحدود 5 كم جنوب قرية الهري بالقرب من جبل متعارف عليه محلياً باسم جبل جاسم الخنافر”.

وتابعت مصادر الموقع مشيرةً إلى أنّ “الأعمال هذه التي تقوم بها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في الموقع هي سرية، وتتم ليلاً وبشكلٍ متقطّع وباستخدام عمال من خارج المنطقة، وتتفقده بشكلٍ دوري سيارات دفع رباعي، يعتقد أنّها تحمل قيادات من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني”.

كما ذكرت المصادر بأنّ “الميليشيات الإيرانية حفرت بئر ماء، وأحضرت غرفاَ مسبقة الصنع، لتخديم المشروع وإدارته”، لافتةً إلى أنّ “مشروعاً مشابهاً كانت تعمل عليه الميليشيات الإيرانية في منطقة الإشارة القريبة من سكة القطار، ولكن طيراناً يُعتقد أنّه إسرائيلي، دمّر المشروع قُبيل الانتهاء منه”.

يُذكر أنّ أقمار صناعية إسرائيلية كانت قد رصدت صوراً العام الماضي توضّح قيام ميليشيات إيران ببناء قاعدة تدعى “الإمام علي” جنوبي مدينة البوكمال، حيث تضمّ تلك القاعدة مستودعات كبرى وأنفاق سرية، حيث تعرّضت هذه القاعدة لضربات جوية أكثر من مرّة لم تعلن أيُّ جهة مسؤوليتها عنها، وتمّ تدمير عدّة مواقع ضمن القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى